السبت , يونيو 22 2024 | 1:05 م
الرئيسية / اقتصاد / العسعس: لا توقيف أو منع سفر لطلبة ترتبت عليهم قروض جامعية

العسعس: لا توقيف أو منع سفر لطلبة ترتبت عليهم قروض جامعية

فيلادلفيا نيوز

أكد وزير المالية محمد العسعس، عدم توقيف الأشخاص في المطارات والمراكز الحدودية، سواء من ترتب عليهم مطالبات أموال عامة أو قروض طلبة، وإنما يتمّ إبلاغهم بذلك شفويا دون تأخير.

وأشار العسعس في رد على سؤال نيابي وجهه النائب خليل عطية، إلى أن إبلاغ المراجعة لا يمنع من السفر أو يؤخره، لكن الغاية منه إعلام المواطن بأن عليه ذمة مالية، ليقوم بمراجعة مديرية الأموال العامة لتسويتها، منوها الى أن وضع إشارة الحجز التحفظي على الأموال المنقولة وغير المنقولة يتمّ بموجب قانون الأموال العامة.

وبين العسعس، إن عدد المطالبات المالية المقيدة لدى مديرية الأموال العامة بلغ حتى منتصف العام الماضي (129037) مطالبة مستحقة على شركات وأفراد.

وأضاف أن “طلب إبلاغ الأموال العامة يكون شفويا دون حجز الوثائق الشخصية أو منع السفر”

وأوضح أن المطار يضم مكتبا تابعا لوزارة العدل من أجل استيفاء المبالغ المحكوم بها الأشخاص ممن صدر بحقّهم قرارات تنفيذ، إضافة إلى تمكين المواطن من تسديد أية مبالغ مستحقة عليه من خلال وسائل الدفع الإلكتروني أو لدى مديريات وزارة المالية المتواجدة في المحافظات والألوية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com