السبت , مايو 18 2024 | 9:43 م
الرئيسية / stop / العرض السينمائي 5 لقسم التصميم السينمائي والتلفزيوني في عمان الاهلية 

العرض السينمائي 5 لقسم التصميم السينمائي والتلفزيوني في عمان الاهلية 

فيلادلفيا نيوز

بتوجيه من الأستاذ الدكتورعبد السلام الشبول عميد كلية العمارة والتصميم في جامعة عمان الاهلية ، نظم قسم التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي بالكلية ، الحلقة الخامسة من سلسلة سينما الجامعة بالشراكة مع منظمة المعمل 612/ مهرجان كرامة لحقوق الإنسان، وذلك بعرض الفيلم الأيرلندي Young Plato، بالتزامن مع انعقاد مهرجان كرامة لحقوق الإنسان في دورته الثالثة عشر التي اقيمت في المركز الثقافي الملكي مؤخرا.

 وحضر الفعالية السيد. كيفن ماك-ايفري (بطل الفيلم) – مدير مدرسة هولي كروس في ايرلندا، كما حضرت الفعالية الدكتورة وسن حداد، والدكتورة رشا الأحمد من أعضاء الهيئة التدريسية بكلية الإعلام/ جامعة البترا، وكوكبة من طلاب الكلية، وممثلين عن المعمل 612/ مهرجان كرامة لحقوق الإنسان، إضافة إلى أساتذة وطلبة قسم التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي بكلية العمارة والتصميم/ جامعة عمّان الأهلية. 

والفيلم وثائقي رصدي تدور أحداثه في بلفاست (ايرلندا)، يهدف إلى تمكين الأطفال وتشجعهم على رؤية ما وراء حدود مجتمعهم. 

ويطرح الفيلم كذلك فكرة فلسفية تشجع الأطفال على التشكيك في أساطير الحرب والعنف. 

وتأتي هذه الفعالية في سياق تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعتها الجامعة مع مؤسسة المعمل 612 للأفكار/ مهرجان كرامة لحقوق الإنسان، في شهر كانون الأول من العام الماضي، وضمن سلسلة سينما الجامعة التي أطلقها القسم بالتعاون مع مركز الارتباط العالمي في الجامعة، وبالشراكة مع شركة عشتار العراق للإنتاج السينمائي، والتي تهدف إلى رفع المهارات التطبيقية للطلبة من خلال الاطلاع على تجارب سينمائية محلية وعربية ودولية. 

كما تهدف إلى تعزيز الثقافة السينمائية في الأوساط المجتمعية. 

وعقدت حلقة نقاش بين الطلبة وبطل الفيلم؛ تناولت الرؤية الاخراجية وتقنيات الإنتاج والتحديات التي واجهت طاقم العمل، وتم تكريم الضيف بدرع الجامعة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com