الإثنين , سبتمبر 23 2019 | 10:34 م
الرئيسية / stop / العاصمة الاردنية تحتضن المؤتمر والمعرض الدولي للسياحة والتراث الرابع

العاصمة الاردنية تحتضن المؤتمر والمعرض الدولي للسياحة والتراث الرابع

فيلادلفيا نيوز-

تحتضن عمان فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الرابع للسياحة والتراث في تشرين الثاني المقبل تحت عنوان” التحولات السياحية في الشرق الاوسط “والذي يعد الاول الذي يناقش تحديات السياحة في المنطقة في ظل الظروف الراهنة.

واكد الرئيس التنفيذي لمجموعة آفاق خلدون نصير الجهة المنظمة للمؤتمر بتصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ضرورة تنمية السياحة العربية وتجاوز المعيقات التي تحد تطورها، موضحا ان السياحة في الدول العربية شهدت تدنيا بالعائد من السياحة جراء الازمات الاقليمية الراهنة ما يؤثر سلبا على عملية التنمية العربية بشكل عام ويعيق الاستثمار بهذا القطاع الحيوي الهام.

واشار الى ان المؤتمر والمعرض المنوي عقدهما يشارك فيهما خبراء السياحة العرب وأصحاب الوكالات السياحية وشركات الطيران والمطاعم السياحية والاعلاميون للتغلب على كل ما من شأنه أن يعيق تطور السياحة العربية وحركة السياح القادمين من الخارج، مبينا أن معدل إنفاق السائح العربي يصل إلى 4500 دولار، في حين أن معدل إنفاق السياح الآخرين لا يتجاوز 300 دولار.

ويناقش المؤتمر الذي يأتي بتنظيم من مجموعة آفاق لتنظيم المعارض والمؤتمرات بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي وزارة السياحة والآثار، البنية التحتية السياحية وتأثيرها في تطوير السياحة العربية بالإضافة الى الحديث عن تحفيز وترويج السياحة في ظل الازمات التي تشهدها المنطقة.

وسيتناول المؤتمر الذي يستضيف اهل الاختصاص وذوي الخبرة من مختلف الدول العربية الحديث عن وسائل النقل والسياحة الداخلية والسياحة الرقمية والتراث الثقافي والعمراني والحضاري ودوره في تحفيز السياحة بالإضافة الى الاقتصاد السياحي ودور المنشأة السياحية في تطوير القطاع.

ويرافق المؤتمر معرض متخصص لترويج السياحة وتعريف الجمهور بتراث الشعوب وثقافاتهم وكل ما يتعلق بالسياحة بجميع أنواعها من سياحة ثقافية ودينية وتاريخية وعلاجية وتعليمية.

ويحتضن المعرض عروضا تراثية للدول المشاركة من ازياء شعبية وعروض فنية وثقافية ودبكات ورقصات شعبية وفلكلورية وتسويق والمرافق السياحية العامة والخاصة وتسويق الاستثمارات السياحية والمنتجعات، اضافة لعروض العراقة لتاريخ وتراث الدول والذي يعمل على ربط السياحة بالتراث ويساعد على ابراز المواقع السياحية والتراثية للدول المشاركة

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.