الثلاثاء , أكتوبر 4 2022 | 2:33 ص
الرئيسية / stop / الطيبي يتحدى نتنياهو ويمزق قانون حظر الاذان (فيديو)

الطيبي يتحدى نتنياهو ويمزق قانون حظر الاذان (فيديو)

فيلادلفيا نيوز

 

 اعترض عضو الكنيست الاسرائيلي النائب أحمد الطيبي بشدة على إقرار مشروع القانون الذي يحظر رفع الأذان في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وناشد رئيس القائمة المشتركة ‘العربية للتغيير’، الجماهير العربية في البلاد برفع الأذان مساء الأربعاء من أعلى أسطح المنازل وفي كل مكان ردّا على قانون حظر الأذان، لتكون هذه رسالة واضحة وحادّة الى نتنياهو وحكومته العنصرية المتطرفة بأن لا أحد يملك الحق بمنع صوت الأذان على حد قوله.

وتوجه الطيبي الى قادة الأحزاب الدينية اليهودية محذّرًا اياهم من سن هذا القانون الذي يشكّل مسّا فاضحًا بحرية العبادة، باعتبار أن هذا الحق الذي تدّعي الأحزاب الدينية اليهودية الدفاع عنه، مؤكدًا على أن صوت المؤذن كان يصدح قبل نتنياهو وحكومته وسيبقى بعدهم.

وفي نهاية خطابه قام الطيبي بتمزيق القانون من على منصة الكنيست والدوس عليه تحت قدميه تعبيرًا عن رفضه القاطع لهذا القانون مما حذا بالحراسة إنزاله عن المنصة.

ووجه كلامه لنتينياهو قائلا: ‘انت من تقف خلف هذا القانون العنصري وانت من تشعل الحرائق ولكن صوت الاذان كان قبلك وسيبقى من بعدك ابداً.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.