الرئيسية / جامعات / الطويسي يلتقي السفيرة الألمانية

الطويسي يلتقي السفيرة الألمانية

فيلادلفيا نيوز

 

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي لدى لقائه اليوم السبت سفيرة جمهورية المانيا الاتحادية بيرغيتا سيفكر في عمان سبل الدعم الألماني للجامعة الألمانية الأردنية .

وطلب الطويسي خلال اللقاء الذي حضرته رئيسة الجامعة الألمانية الأردنية الدكتورة منار فياض بان يقوم الجانب الالماني بتقديم مزيد من الدعم للجامعة ما يسهم في دعم مسيرتها العلمية والأكاديمية والبحثية، مشيرا الى أن انشاء الجامعة بالتعاون مع الحكومة الألمانية يأتي تتويجا للعلاقات الثقافية والعلمية المتميزة التي تربط البلدين الصديقين .

وأشار الطويسي إلى العلاقات التاريخية العريقة بين البلدين خصوصا في المجال الثقافي والعلمي مع المانيا مبديا استعداد الوزارة الى التعاون مع السفارة في تنظيم النشاطات متعددة في المواسم الثقافية المشتركة .

من جانبها، أشادت السفيرة الالمانية بالتطور الذي تشهده مؤسسات التعليم العالي الأردنية ، مؤكدة حرص بلادها على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع الأردن خصوصا في مجال التبادل الاكاديمي وقضايا البحث العلمي .

وطلبت السفيرة من وزارة التعليم العالي دعم الجامعة الالمانية الاردنية للمحافظة على جودة مخرجاتها، مؤكدة ان حكومة بلادها تهيئ لطلبة الجامعة اماكن لتدريبهم خصوصا في شركاتها ومؤسساتها لاكسابهم المهارات والخبرات اللازمة التي يطلبها سوق العمل الاردني والاقليمي.

(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.