الأربعاء , مارس 3 2021 | 4:23 ص
الرئيسية / السلايدر / الطويسي: اطلاق مسابقات تتعلق بالمئوية الأسبوع المقبل

الطويسي: اطلاق مسابقات تتعلق بالمئوية الأسبوع المقبل

فيلادلفيا نيوز

قال وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي إن الخطة الوطنية لاحتفالات مئوية الدولة الأردنية تم وضعها على فلسفة وطنية عامة الجزء الأول يرتبط بالدروس والعبر المستفادة من المئة عام الماضية لهذه الدولة التي راكمت الجهد الوطني على مدى مئة عام، فيما يرتبط الجزء الثاني بالمستقبل والقادة وماذا يمكن أن ينجز الأردنيين في المئوية الثانية.

وأضاف خلال استضافته عبر برنامج يسعد صباحك الذي يقدمه الزميلان حازم الرحاحلة ورندة كرادشة عبر شاشة التلفزيون الأردني الجمعة، أن هناك برنامج مخصص للاحتفال بالمئوية للأردنيين في الخارج في 10 دول بفصل الصيف، اضافة لاحتفالات شعبية و6 احتفالات رئيسية و50 اجتماعا وطني.

وبين أنه سيتم اطلاق مسابقات خلال الأسبوع المقبل أولها مسابقة للكلمة الأردنية الوطنية وستصب نتائجها في مهرجان أغنية وطني خلال فترة لاحقة، ومسابقة للنصوص المتعلقة بالأفلام القصيرة والمسرح، ومسابقة للبحوث العلمية، ومسابقة للشباب العربي تتعلق بالقيم السياسية التي راكمتها الدولة الأردنية خلال المئة عام الماضية.

ولفت إلى أنه سيتم الاحتفال بكل عام يوم 16-4 في يوم العلم الأردني.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.