الأربعاء , أغسطس 5 2020 | 4:58 م
الرئيسية / السلايدر / الطراونة: العلاقات الأردنية اللبنانية مميزة

الطراونة: العلاقات الأردنية اللبنانية مميزة

فيلادلفيا نيوز

قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، ان العلاقات الأردنية اللبنانية مميزة وتشكل انموذجاً للعلاقات العربية المشتركة، مؤكداً أهمية تعزيزها وسبل الارتقاء بها على مختلف الصعد.

وأكد الطراونة لدى استقباله بدار مجلس النواب الاثنين رئيس حزب التضامن اللبناني وعضو مجلس النواب السابق اميل رحمة، قدرة الأشقاء في لبنان على تجاوز التحديات التي يمرون بها.

وأضاف، بحضور امين عام الاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة، ان الظروف الدقيقة التي تشهدها المنطقة تتطلب منا جميعاً تنسيق الجهود المشتركة وتعزيز منظومة العمل العربي المشترك للنهوض بالحالة العربية وصياغة مواقف حاسمة لخدمة القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تعتبر قضية العرب والمسلمين والمسيحيين.

وأشار إلى ان مواقف رؤساء البرلمانات والمجالس العربية ودعمهم ومساندتهم للأشقاء الفلسطينيين في المؤتمر الثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي الذي اختتمت اعماله في عمان اول أمس تمثل مصدر فخر واعتزاز كونها عبرت عن تطلعات وطموحات الشعوب العربية الامر الذي يتطلب البناء عليها مستقبلاً.

من جهته، أكد رحمة عمق العلاقات الأخوية بين لبنان والأردن وضرورة تعزيزها بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشاد رحمة بمواقف الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني الثابتة والصامدة تجاه القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية مثمناً جهوده ومساعيه الدؤوبة لتحقيق السلام والامن في الإقليم.

وأعرب رحمة عن تقديره للنتائج التي توصل اليها المؤتمر الثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي وما صدر عنه في البيان الختامي من قرارات تعكس طموحات الشعب العربي الواحد من المحيط الى الخليج.

كما ثمن دور الطراونة ومواقفه البرلمانية المشرفة لخدمة القضايا العربية وتعزيز العمل البرلماني العربي المشترك وحشد الطاقات النيابية للدفاع عن قضايا الامة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.