الثلاثاء , يونيو 2 2020 | 11:57 م
الرئيسية / اقتصاد / “الضمان”: الانتفاع من برنامج تضامن (1) لا يفقد المؤمن عليها حقها بالحصول على بدل إجازة الأمومة

“الضمان”: الانتفاع من برنامج تضامن (1) لا يفقد المؤمن عليها حقها بالحصول على بدل إجازة الأمومة

فيلادلفيا نيوز

أوضحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي أن انتفاع المؤمن عليها العاملة في القطاع الخاص من برنامج تضامن (1) لا يفقدها حقها بالحصول على بدل إجازة الأمومة، حيثُ يُسمح لها في حال ولادتها التقدم بالحصول على هذا البدل، وبدورها تقوم المؤسسة مباشرة بشمولها بأحكام تأمين الأمومة عن فترة تعطلها المؤقت في برنامج تضامن (1) وصرف بدل إجازة الأمومة لها عن (70) يوماً.

وبيّنت المؤسسة أنها حريصة على حماية حقوق كافة المؤمن عليهن بالضمان الاجتماعي خاصة في تأمين الأمومة، مضيفةً أن تأمين الأمومة يمنح المؤمن عليها العاملة في القطاع الخاص بدل إجازة أمومة عن (70) يوماً وفقاً لقانون العمل وبحسب أجرها الخاضع للضمان شريطة أن تكون مشمولة بتأمين الأمومة خلال الـ (6) أشهر الأخيرة التي تسبق إجازة الأمومة، ويخصم من هذا البدل المصروف للمؤمن عليها بدل اشتراك تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة المترتبة على المؤمن عليها.

وكشفت المؤسسة في بيانها بأن العدد التراكمي للمؤمن عليهن اللواتي استفدن من بدلات الأمومة وصل إلى ما يقرب من (62) ألف مؤمن عليها وبمبلغ إجمالي وصل إلى حوالي (67) مليون دينار.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.