الخميس , مايو 26 2022 | 10:15 ص
الرئيسية / اقتصاد / الضريبة تدعو لتقديم اقرارات ضريبة دخل 2021 الكترونيا

الضريبة تدعو لتقديم اقرارات ضريبة دخل 2021 الكترونيا

فيلادلفيا نيوز

دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين إلى ضرورة تقديم إقرارات ضريبة الدخل عن الدخل المتحقق خلال عام 2021 في اقرب وقت ممكن ودفع المبالغ المعلنة فيها وعدم تأخير تسليم الإقرارات إلى نهاية الفترة القانونية.
كما طلبت الدائرة المكلفين مراعاة أن يتم تعبئة هذه الإقرارات بالمعلومات الواقعية والصحيحة التي تعبر عن دخلهم الواقعي والحقيقي الذي يعبر عن أنشطة أعمالهم الحقيقية خلال العام 2021
‎www.istd.gov.jo واشارت الدائرة ان تقديم الإقرارات يتم إلكترونياً على موقع الدائرة ‎‏ ‏ ‏
من خلال ايقونة الخدمات الإلكترونية بالإضافة الى ضرورة ‏دفع المبالغ ‏المعلنة في هذه الإقرارات ‏بواسطة ‏وسائل ‏الدفع الإلكتروني..
ويذكر ان الدائرة قامت بتحديث نماذج اقرارات ضريبة الدخل الخاصة ‏بالسنة المالية ‏‏2021 ‏ووضعتها على موقعها الالكتروني وعلى برنامج الحكومة الالكترونية ‏لجميع فئات ‏المكلفين ‏ مستخدمين وافراد ‎ ‎‎.‎ ‎www.istd.gov.jo ‎و شركات ومناطق تنموية من خلال الرابط ‏الالكتروني
وأوضحت الدائرة ان مجموع الاعفاءات التي يستحقها رب الاسرة المعيل عن الدخل المتحقق خلال عام 2021 تبلغ (23) الف دينار منها اعفاء شخصي بواقع (9) الاف دينار و (9) الاف دينار بدل اعالة..
واعفاء الاسرة خلال عام 2021 مقابل نفقات العلاج والتعليم والإيجار وفوائد قروض الإسكان والمرابحة يبلغ خمسة الاف دينار حيث منح القانون ألف دينار للمكلف والف دينار لزوج المكلف وألف دينار لكل ولد وبحد اقصى ثلاثة اولاد

‏واشارت الدائرة أن قانون ضريبة الدخل قد رتب إعفاء خاص لكل شخص من ذوي الإعاقة المستمرة ‏في ‏الاسرة بواقع 2000 دينار لكل شخص مهما ‏بلغ ‏عدد الذين تنطبق ‏عليهم الشروط يتم إضافتها ‏للإعفاءات الشخصية والإعالة ونفقات ‏العلاج ‏والتعليم ‏والإيجار وفوائد قروض ‏الإسكان والمرابحة التي تضمنها القانون.
‏وبخصوص المكلف غير المعيل فقد منحه القانون 9 الف دينار إعفاء شخصي بالإضافة الى الف دينار بدل نفقات متعلقة بالعلاج والتعليم والإيجار وفوائد ‏قروض الإسكان ‏والمرابحة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.