الإثنين , أكتوبر 18 2021 | 12:12 ص
الرئيسية / السلايدر / الضريبة تدعو الملزمين للتسجيل في ضريبة المبيعات فور بلوغهم الحد

الضريبة تدعو الملزمين للتسجيل في ضريبة المبيعات فور بلوغهم الحد

فيلادلفيا نيوز

دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات التجار والصناعيين ومؤدي ‏الخدمات ‏إلى المبادرة بالتسجيل طوعيا في شبكة مكلفي الضريبة العامة على المبيعات فور بلوغهم حد التسجيل، انطلاقا من مبدأ الالتزام الضريبي وتجنبا ‏لتعرضهم للغرامات والإضافات والمخالفات القانونية.
ويبلغ حد التسجيل في ضريبة المبيعات للقطاع الخدمي 30 ألف دينار ‏خلال 12 شهرا متتاليا أو أي جزء منها، كما يبلغ حد التسجيل للقطاعين ‏التجاري والصناعي 75 ألف دينار خلال 12 شهرا أو أي جزء منها.
كما دعت الدائرة وفق بيان صحفي اليوم الأحد، كل من يبلغ حد ‏التسجيل للمبادرة طوعيا بالتسجيل في شبكة مكلفي الضريبة العامة على المبيعات، من خلال مراجعة أقرب مديرية أو مركز بدلا من قيام الدائرة بتسجيلهم تجنبا ًلتعرضهم للإجراءات القانونية التي تتخذ بحق المتخلفين عن ‏التسجيل في شبكة الضريبة العامة على المبيعات.
وذكر البيان أن فرق المسح الميداني في الدائرة، تقوم بجولات على التجار والصناعيين، ومؤدي الخدمات والمهنيين للتأكد من مدى التزام أصحاب الأعمال من التجار ومؤدي الخدمات والصناعيين بالتسجيل في شبكة مكلفي الضريبة العامة على المبيعات من غير المسجلين الخاضعين للضريبة العامة على المبيعات والذين تتجاوز مبيعاتهم حد التسجيل.
ويعد المسح الميداني استمرارا للمسوحات التي تنفذها الدائرة بين فترة وأخرى، لحصر المكلفين الملزمين من غير المسجلين لدراسة أوضاعهم، وللحد من ظاهرة التهرب الضريبي، ولوضع الآليات المناسبة للتعامل معهم.
وأفاد البيان بأن مديرية المعلومات في الدائرة، تتولى معالجة البيانات والمعلومات الموجودة على نظام الدائرة والتي من خلالها تظهر المكلفين البالغين حد التسجيل والمتخلفين عن مراجعة الدائرة والتسجيل طوعيا.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.