الرئيسية / منوعات / الصين تطور أول سيارة نظافة بدون سائق

الصين تطور أول سيارة نظافة بدون سائق

فيلادلفيا نيوز

 

يشهد العالم لأول مرة تطوير سيارة نظافة بدون سائق في مدينة شنجهاي بالصين، حيث بدأت السيارات الاختبار التجريبي في إحدى حدائق العلوم والتكنولوجيا، ومن المتوقع أن يزيد فريق تنظيف الشوراع من السيارات بدون سائق كفاءة الصرف الصحي في المناطق الحضرية.

وقالت وسائل إعلام محلية إن سيارة التنظيف تم تطويرها من قبل شركة “شيانتو” بشانجهاي للتطوير التكنولوجي في حديقة العلوم والتكنولوجيا.

وتتكون السيارة من عربة كناسة متوسطة الحجم يصل طولها الى 6 أمتار ومنظف مدمج بطول 3 أمتار، ومن المنظور السطحي، لا تختلف كثيرا عن منظف الصرف الصحي العادي.

وقام الموظفون الفنيون ذوو الصلة بالتشغيل النموذجي بتشغيل اسطول النظافة دون سائق تلقائيا، وتبدأ التحرك ببطء من موقف السيارات، لتنفيذ عمليات التنظيف، كما يمكن لسيارات التنظيف خلال عملية التنظيف المرور بإشارات المرور وظروف حركة المرور الأخرى بنجاح، وبعد التنظيف، يتوجه الأسطول تلقائيا الى موقع تفريغ القمامة، والعودة الى نقطة البداية والاستقرار بمواقع السيارات تلقائيا ايضا.

ووفقا لمدير المشروع يه تشينج، تصل التكلفة الاجمالية لجميع اجهزة الاستشعار لسيارة التنظيف الى 300 الف يوان ، ويستخدم النظام رادارا ونظام جي بي اس منخفض التكلفة لرسم الخرائط وتحديد المواقع، وتجنب استخدام معدات تحديد المواقع عالية الدقة بسعر يصل الى مئات من آلاف يوان صيني .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.