الأربعاء , أغسطس 5 2020 | 4:25 م
الرئيسية / اقتصاد / الصين تخفض الرسوم على البضائع الأميركية

الصين تخفض الرسوم على البضائع الأميركية

فيلادلفيا نيوز

أعلنت وزارة المالية الصينية، اليوم الخميس، عن تخفيض الرسوم المفروضة على البضائع المستوردة من الولايات المتحدة بمقدار النصف ابتداء من الـ 14 من الشهر الجاري.

وجاء في بيان وزارة المالية الصينية المنشور على موقعها: “تعديل الرسوم على البضائع، التي فرضت عليها رسوم بنسبة 10 في المئة في الأول من أيلول 2018 وتخفيضها إلى 5 في المئة، وتعديل الرسوم على البضائع التي فرضت عليها رسوم بنسبة 5 في المئة لتنخفض إلى 2.5 في المئة، وذلك ابتداء من يوم 14 شباط”.

وأضاف البيان: تأمل الصين في أن يتمكن الطرفان من الالتزام بواجباتهما في إطار الاتفاقيات التي تم التوصل إليها، وتعزيز ثقة السوق، والتعاون لتنمية العلاقات الثنائية التجارية والاقتصادية والمساعدة في نمو الاقتصاد العالمي”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توقيع المرحلة الأولى من اتفاق تجاري مع الصين في البيت الأبيض في الـ15 من شهر كانون الثاني الماضي.

وبموجب اتفاق التجارة، ستخفض واشنطن بعض الرسوم الجمركية على واردات من الصين مقابل زيادة بحوالي 20 مليار دولار في المشتريات الصينية من المنتجات الزراعية والمصنعة والطاقة الأمريكية على مدار العامين القادمين.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.