السبت , أبريل 13 2024 | 12:23 م
الرئيسية / stop / الصفدي يرعى مبادرة إحياء التراث الكركي في امسية أقيمت بجاليري رأس العين

الصفدي يرعى مبادرة إحياء التراث الكركي في امسية أقيمت بجاليري رأس العين

فيلادلفيا نيوز

رعى رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي اليوم السبت فعاليات ليلة تراثية كركية والتي تحاكي تراث المحافظة وإرثها في مختلف المجالات، وأقيمت في جاليري رأس العين بدعم من دائرة المرافق والبرامج الثقافية في أمانة عمان.

وقال الصفدي إننا في هذا المقام، نستذكر بعظيم الفخر والاعتزاز، سيرة هذا الوطن الأعز، عبر مسيرة البناء الوطني التي تكاتف فيها الأردنيون مع قيادتهم الهاشمية على مر السنوات، لنرى اليوم كيف يسير جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم بركب هذا الوطن إلى بر الأمان، زعيماً قوياً صلباً ثابتاً على جبهة الحق، وعلى يمينه سيف بني هاشم، سيف العدل ولي العهد، سمو الأمير الحسين بن عبد الله المعظم.

وأكد الصفدي دعم المبادرة التي تقوم عليها سيدات في محافظة الكرك، في مسعى وطني، من شأنه أحياء التراث وغرسه في الأجيال بهدف المحافظة عليه وبقائه حاضراً في الأذهان.

وقالت منسقة المبادرة شروق الرواشدة إن سيدات في محافظة الكرك، ارتأين إقامة هذه الفعالية والعمل على إحياء التراث في محافظة الكرك بما يتضمنه من موروث الشعر والحكايا والفرق الغنائية والملبوسات والأطعمة، وهن يتطلعن من هذه المبادرة إلى أحياء الموروث في النفوس وإبقائه حاضراً لدى الأجيال.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com