الإثنين , سبتمبر 23 2019 | 4:22 م
الرئيسية / السلايدر / الصفدي يبحث التطورات بالمنطقة مع نظيره المصري

الصفدي يبحث التطورات بالمنطقة مع نظيره المصري

فيلادلفيا نيوز

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، خلال لقائه في القاهرة اليوم، مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وآخر المستجدات في المنطقة .

واشاد الصفدي وشكري خلال اللقاء، الذي عقد في مقر وزارة الخارجية المصرية قبيل انعقاد اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، بمستوى التنسيق القائم بين البلدين في مختلف المجالات وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني، واخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتبادل الوزيران ، الاراء ووجهات النظر ، حول سبل تفعيل العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات التي تهدد الامن والاستقرار الاقليميين ، وتطورات الاوضاع بشان الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي ، والازمات في كل من سوريا واليمن وليبيا ، وآليات التعامل معها بما يخدم القضايا العربية والمصالح المشتركة.

وناقش الصفدي وشكري ، اولويات المرحلة المقبلة ، وافاق التحرك الدبلوماسي العربي على هامش اجتماعات الدورة ٧٤ للجمعية العامة للامم المتحدة التي ستبدأ فعالياتها في نيويورك اعتبارا من السابع عشر من الشهر الجاري.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.