السبت , يونيو 25 2022 | 1:04 ص
الرئيسية / السلايدر / الصفدي: القدس المحتلة ومقدساتها هي قضية ثابتة وفوق السياسية

الصفدي: القدس المحتلة ومقدساتها هي قضية ثابتة وفوق السياسية

فيلادلفيا نيوز

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أن اجتماع اليوم عكس ان القدس المحتلة ومقدساتها هي ثابت وجامع فوق السياسة.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس للإعلان عن نتائج الاجتماع الطارئ للجنة الوزارية العربية التي عقدت لمواجهة السياسات الإسرائيلية غير القانونية في القدس المحتلة، أنه تم التأكيد على أن القدس المحتلة ومقدساتها لا تقبل الإعتداء عليها أو تغيير هويتها الإسلامية والمسيحية، ولا يمكن القبول بالاعتداء على الأقصى، وضرورة وقف العنف واحترام اسرائيل الوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى ووقف جميع الممارسات التي تقود إلى العنف.

وأضاف أنه حتى نهاية شهر رمضان المبارك هناك فترة حرجة، حيث أجمع الحضور اليوم على وقف الاعتداءات واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم ما قبل عام 2000، وان الحرم القدسي الشريف كاملا هو خالص للمسلمين، مع ضرورة إقفال باب المغاربة وعدم دخول غير المسلمين إلى الحرم القدسي الشريف.

وتابع أن اجتماع اليوم عكس حقيقة أن القدس المحتلة ومقدستها بالنسبة لنا في العالم العربي والإسلامي وفي جامعة الدول العربية هي ثابت جامع فوق السياسية لا يمكن أن نقبل بأي اعتداء عليها، وبأي محاولة لتغيير هويتها العربية الإسلامية والمسيحية”.

وبين الصفدي أن التحرك مستمر بقيادة جلالة الملك لضمان وقف التصعيد في القدس، كما وأن اللجنة الوزارية لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية ستكون في حالة انعقاد دائم.

وشدد الصفدي أن ما يشهده الوضع اليوم من توتر هو انعكاس لغياب أفق حقيق لتحقيق السلام العادل والشامل المبني على إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.