السبت , ديسمبر 4 2021 | 6:20 م
الرئيسية / stop / الصفدي: الأردن يدعم جهود المبعوث الأممي لحل الأزمة اليمنية

الصفدي: الأردن يدعم جهود المبعوث الأممي لحل الأزمة اليمنية

فيلادلفيا نيوز

بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ‎اليوم الخميس، لدى لقائه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، المستجدات في الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة اليمنية.
وأكد الصفدي دعم الأردن للجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي لحل الأزمة وفق المرجعيات المعتمدة وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. كما أكد استمرار المملكة في إسناد عمل البعثة الأممية لليمن التي تتخذ من عمان مقرا لها.

‏‎وشدد الصفدي على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لإنهاء الأزمة اليمنية التي تتفاقم تداعياتها الإنسانية عبر حل سياسي يستند إلى المرجعيات المعتمدة وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة. وجدد في هذا السياق دعم المملكة للمبادرة التي طرحتها السعودية الشقيقة لإنهاء الأزمة. ‏‎وأكد الصفدي إدانة الأردن لجميع الأعمال والممارسات الإرهابية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي والتي تستهدف السعودية الشقيقة وأمنها، مشددا على أن أمن السعودية ودول الخليج العربي جزء لا يتجزأ من أمن المملكة.
‏‎بدوره، استعرض غروندبرغ آخر التطورات والجهود المستهدفة لإنهاء الأزمة اليمنية، مثمنا دعم المملكة لجهود تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، واستضافتها لمقر مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.