الرئيسية / بلدنا اليوم / ‘‘الصحة‘‘ و‘‘المعلمين‘‘ يشكلان لجنة لتعديل ‘‘التأمين الصحي‘‘

‘‘الصحة‘‘ و‘‘المعلمين‘‘ يشكلان لجنة لتعديل ‘‘التأمين الصحي‘‘

فيلادلفيا نيوز

 

اتفقت وزارة الصحة ونقابة المعلمين على تشكيل لجنة مشتركة من التأمين الصحي والنقابة لتقديم مقترحات عملية فيما يتعلق بنظام التأمين الصحي والتعديل عليه ليصار إلى مخاطبة الجهات المختصة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الصحة محمود الشياب أمس في مبنى الوزارة مع نقيب المعلمين باسل فريحات وأعضاء مجلس النقابة، بحضور مدير التأمين الصحي الدكتور خالد ابو هديب.
وأكد الشياب حرص الوزارة وسعيها الحثيث لتطوير واقع الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة في مستشفياتها ومراكزها الصحية وتحسين جودتها لمراجعيها كافة.
وقال إن الوزارة تكن كل الاحترام والتقدير للمعلمين الذين ينهضون بدور على درجة كبيرة من الأهمية في المجتمع ويشكلون العامود الفقري لنهضته وتطوره وتقدمه.
وأضاف أن الوزارة لن تتوانى عن اتخاذ أي خطوات أو إجراءات من شأنها تطوير الخدمة الصحية المقدمة في مستشفياتها ومراكزها الصحية وبشكل خاص للمعلمين.
وابدى الشياب الاستعداد التام لدراسة اي مقترحات تقدمها النقابة فيما يتصل بتقديم الخدمة الصحية بشكل عام والتأمين الصحي بشكل خاص. من جهتهم، طالب نقيب وأعضاء مجلس نقابة المعلمين بتطوير وتحسين الخدمة الصحية المقدمة للمعلمين وتسهيل الإجراءات للحصول عليها.
وعرضوا مطالب النقابة في الجانب الصحي والمتمثلة في الغاء ازدواجية التأمين الصحي للمعلمين المتزوجين وتبسيط اجراءات تحويل المعلمين للعلاج في المستشفيات الحكومية وعلاجهم في القطاع الخاص واعفائهم من نسبة الـ20 %.
من جهة ثانية، أوعز الشياب إلى أمين عام وزارة الصحة احمد قطيطات بالعمل على ايجاد مكان مناسب لمكتب السياحة العلاجية في مطار الملكة علياء الدولي .
وأكد، خلال زيارة تفقدية إلى مركز صحي المطار أمس، اهتمام الوزارة بالسياحة العلاجية والعمل الحثيث مع الجهات المعنية لتطوير واقع هذه السياحة وتعزيز متطلباتها.
كما أوعز الشياب إلى أمين عام الوزارة بإيفاد فريق فني الى المطار ليقوم باختيار مكان مناسب واضح للعيان ليكون مكتبا للسياحة العلاجية بديلا للمكتب الحالي.  ويتولى مكتب السياحة العلاجية في المطار استقبال المرضى القادمين إلى المملكة بقصد العلاج وتقديم الخدمات اللازمة لهم وارشادهم وتقديم المعلومات التي يحتاجونها والتي تسهل عليهم الوصول الى مبتغاهم العلاجي منذ لحظة الوصول للمطار.
يذكر أن مكتب المطار يقدم خدماته للقادمين للمملكة والراغبين في الاستشفاء على مدار 24 ساعة.
كما اوعز الشياب بتطوير مركز صحي المطار وتعزيزه باحتياجاته من جميع الجوانب سواء المتعلقة بالكادر أو الاجهزة والمعدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.