الجمعة , مارس 29 2024 | 5:22 م
الرئيسية / السلايدر / الصحة العالمية : لا نهاية لكورونا قبل تلقيح 70% من البشر

الصحة العالمية : لا نهاية لكورونا قبل تلقيح 70% من البشر

فيلادلفيا نيوز

أكد مدير الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية هانز كلوغه، اليوم الجمعة، أنه لن يكون بالإمكان تجاوز «كوفيد-19» قبل تلقيح 70 في المائة من سكان العالم.

وقال لوكالة الصحافة الفرنسية: «سينتهي الوباء عندما نصل إلى نسبة تلقيح تبلغ 70 في المائة على الأقل»، مشيرا إلى أن وتيرة التحصين لا تزال «بطيئة جدا» في أوروبا، حيث تسبب شدة عدوى النسخ المتحوّرة من الفيروس قلقاً متزايداً.

وأبدى قلقه حيال المستوى المرتفع لانتقال العدوى بالنسخ المتحوّرة لفيروس كورونا، وقال: «نعرف مثلا أن بي.1617 (المتحوّرة الهندية) أشد عدوى من بي.117 (المتحوّرة البريطانية) التي كانت في الأساس معدية أكثر من النسخة السابقة» من الفيروس، لكنه شدد على أن اللقاحات فعالة ضد النسخ المتحورة الحالية.

وأكد ضرورة تسريع وتيرة التلقيح لوضع حد للوباء الذي طال أمده “أكثر مما كان متوقعا». وأضاف: «خلال أي وباء، السرعة مهمة… الوقت يدهمنا، لذا علينا تسريع وتيرة (حملة التلقيح)، علينا زيادة عدد اللقاحات» المتاحة.

يذكر أنه في المناطق الـ53 التي تعدّها منظمة الصحة العالمية ضمن أوروبا، تلقى 26 في المائة من السكان جرعة أولى من اللقاحات. وتلقى 36.6 في المائة من سكان الاتحاد الأوروبي جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات، بينما تم تحصين 16.9 في المئة بشكل كامل.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com