الأربعاء , يونيو 3 2020 | 10:58 م
الرئيسية / من هنا وهناك / الصحة العالمية: إطلاق منصة علمية لأبحاث كورونا

الصحة العالمية: إطلاق منصة علمية لأبحاث كورونا

فيلادلفيا نيوز

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها ستطلق منصة لتشارك البيانات وإجازات حقوق الملكية الفكرية لضمان الوصول إلى العدد الأكبر من الاكتشافات الطبية والتكنولوجية المنجزة في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد.

ودعا مدير عام المنظمة تيدروس ادهانوم غبرييسوس ورئيس كوستاريكا كارلوس الفارادو وتشيلي سيبستيان بنييرا أكبر عدد من الدول والأطراف الناشطة في مجال الأبحاث، إلى المساهمة بشكل طوعي في إنشاء هذه المنصة التشاركية .

ونقلت شبكة “يورونيوز” اليوم السبت عن غبرييسوس قوله خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، إن الهدف من ذلك هو إقامة “قاعدة بيانات للتكنولوجيا الطبية على صعيد اللقاحات والأدوية والتشخيصات وأي أداة أخرى” لمكافحة مرض كوفيد-19، الذي أسفر عن وفاة أكثر من 300 ألف شخص منذ ظهوره في الصين نهاية العام 2019.

ويمكن من خلال المنصة التشارك مجانا في “معلومات وبيانات وحقوق ملكية فكرية لأدوات موجودة بالأساس أو جديدة” .

وقال غبرييسوس، “في هذه الظروف الاستثنائية علينا أن نطلق العنان لقوة العلوم المطلقة لتوفير ابتكارات قابلة للاستخدام وتفيد الجميع أينما كان وبالتزامن”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.