الجمعة , أبريل 23 2021 | 2:29 ص
الرئيسية / اقتصاد / السياحة تنظم دورات خاصة بتدابير السلامة والوقاية الصحية والبروتوكولات الحديثة للقطاع السياحي

السياحة تنظم دورات خاصة بتدابير السلامة والوقاية الصحية والبروتوكولات الحديثة للقطاع السياحي

فيلادلفيا نيوز

عقدت وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية وبدعم من البنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، دورة تدريبية خاصة بمعايير وتدابير السلامة والوقاية الصحية للقطاع السياحي، والبروتوكولات المعتمدة حديثا، عبر تطبيق “زووم”.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم السبت، إن الدورة تستهدف 80 شخصا من موظفي الوزارة في المركز والمحافظات، ومفتشين من عدة مؤسسات، وموظفين من سلطة العقبة وسلطة البترا، بالاضافة الى موظفين من جمعية الفنادق وجمعية المطاعم السياحية.

بدوره، قال مساعد أمين عام وزارة السياحة والآثار للشؤون الإدارية والمالية ومدير وحدة التوعية والتوجيه والرقابة هشام العبادي، خلال إفتتاحه الدورة يوم الخميس، إن هذه الدورة تأتي كجزء من برنامج متكامل تعمل عليه كل من وزارة السياحة والآثار، ومنظمة السياحة العالمية، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لدعم القطاع السياحي في مواجهة جائحة كورونا، وبهدف تعافيه ومنعته.
من جهتها، اكدت مندوبة منظمة السياحة العالمية الدكتورة بسمة الميمان، أهمية هذه الدورات، وكذلك تميز الاردن ودوره الريادي في المحافظة على المنشآت السياحية، مشيدة بالجهود الرقابية والتوعوية التي تقوم بها وزاره السياحة والآثار.
وقال مندوب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بيلا سومان، إن الاردن من اوائل الدول التي جرى التنسيق معها بعد جائحة كورونا، مؤكدا استمرارية التعاون المشترك بين البنك والمملكة.
واشارت الوزارة في بيانها الى أنها ستعقد أيضا دورات تدريبية خاصة بمعايير وتدابير السلامة والوقاية الصحية للقطاع السياحي، والتدريب على البروتوكولات المعتمدة حديثا، على مدار ثلاثة أيام من تاريخ 9 – 11 آذار الحالي، لجمعية ادلاء السياح، وجمعية النقل السياحي، وجمعية الحرف والصناعات التقليدية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.