الثلاثاء , يناير 26 2021 | 12:41 ص
الرئيسية / السلايدر / السياحة النيابية ستدرس إلغاء حظر الجمعة

السياحة النيابية ستدرس إلغاء حظر الجمعة

فيلادلفيا نيوز

أكد رئيس لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية، عبيد ياسين، ضرورة زيادة فرص الاستثمار في القطاع السياحي والخدماتي والنقل والاهتمام الكبير بهما، وإيجاد الحلول الناجعة لتخفيف تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بالتشارك مع الوزرات والمؤسسات ذات الشأن.

وقال ياسين، خلال ترؤسه اجتماعا عقدته اللجنة الأحد بدار مجلس النواب، بحضور أعضائها، أن “السياحة النيابية” ستناقش كل التحديات والمعيقات التي تواجهها، بشكل تفصيلي، فضلا عن الزيارات والجولات الميدانية، بغية دراسة سياسة القطاعات سابقة الذكر وسبل تطويرها.

وأضاف ياسين أن اللجنة ستقوم بدراسة زيادة فرص الاستثمار السياحية، وإلغاء حظر يوم الجمعة، وزيادة ساعات التجوال، وفتح القطاعات، بالإضافة إلى إعفاء المنشآت والقطاعات السياحية والتجارية والخدمية والنقل من كل الضرائب والتراخيص المترتبة عليهم، جراء جائحة كورونا، وذلك لفتح المجال أمام السياحة الداخلية تمهيدا لفتح المعابر والحدود أمام السياحة الخارجية، مع الأخذ بعين الاعتبار اجراءات الاحترازية المعمول بها، بحسب البروتوكولات.

بدورهم، طالب أعضاء اللجنة بتطوير البنى التحتية لواقع الخدمات المقدمة للمواطنين، وفتح باب الاستثمارات في المحافظات، بشكل أكبر، الأمر الذي ينعكس على زيادة الإيرادات، فضلا عن دراسة كل المشاريع الرافدة لقطاع السياحة والخدمات والنقل، بالإضافة إلى تعويض المتضررين أصحاب المشاريع بسبب جائحة كورونا، وتقديم لهم تسهيلات وإعفاءات بنكية ميسرة.

كما طالبوا بضرورة توفير بنى تحتية جاذبة للسياحة، وتذليل العقبات أمام المستثمرين، متسائلين عن دور الحكومة وما قدمته للمتضررين، مؤكدين أهمية التنسيق بين المؤسسات الخدمية والوزارات للحد من هدر المال العام.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.