الأربعاء , أغسطس 21 2019 | 4:33 ص
الرئيسية / السلايدر / “السياحة”: الشركة المنظمة لرحلة الطلاب في فاجعة البحر الميت لا تعمل

“السياحة”: الشركة المنظمة لرحلة الطلاب في فاجعة البحر الميت لا تعمل

فيلادلفيا نيوز

نفت وزارة السياحة والآثار أن تكون الشركة المنظمة لرحلة الطلاب في فاجعة البحر الميت ما تزال تروج لرحلات جديدة إلى وادي زرقاء ماعين.

وأكدت الوزارة عبر منصة “حقك تعرف”، أن الشركة لا تعمل حيث قامت الوزارة بإغلاق المكتب السياحي (مكتب صدى الأردن) الذي نظم رحلة الطلاب (أو ما عرف بفاجعة البحر الميت) إلى منطقة وادي زرقاء ماعين، بموجب كتاب مرسل لمحافظ العاصمة بتاريخ 27 تشرين أول (أكتوبر) 2018، لمخالفة المكتب المتمثلة بالإعلان عن رحلات سياحية تختص بسياحة المغامرات دون الحصول على الترخيص اللازم من الوزارة، خلافا لأحكام المادة 9 من قانون السياحة النافذ وتعديلاته، وما زال المكتب مغلقا منذ ذلك التاريخ.

وأحالت الوزارة المكتب السياحي إلى النائب العام لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه سندا لأحكام المادة 18 من قانون السياحة النافذ.

كما قامت وزارة السياحة في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2018، بمخاطبة الجهات المختصة ومن بينها جمعيات مكاتب السياحة والسفر والنقل السياحي المتخصص وجمعية أدلاء السياح، لمنع زيارة عدد من المواقع الخطرة، ومن بينها وادي زرقاء ماعين، سد الموجب، سد وادي شعيب، المياه الساخنة / البحر الميت / الزارة، قناة الملك المؤسس / الأغوار، سد الملك طلال، قناة الكرامة الأغوار.

وكانت شائعة سرت عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وتطبيق التراسل الفوري “واتس اب”، تفيد بأن الشركة المنظمة لرحلة الطلاب في فاجعة البحر الميت تروج لرحلات جديدة‎ إلى وادي زرقاء ماعين، وهو ما نفته الوزارة عبر منصة “حقك تعرف”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.