الإثنين , سبتمبر 23 2019 | 5:15 م
الرئيسية / اقتصاد / السماح لشركات التسويق باستيراد مادة الديزل بكثافة أعلى

السماح لشركات التسويق باستيراد مادة الديزل بكثافة أعلى

فيلادلفيا نيوز

سمحت وزارة الطاقة والثروة المعدنية لشركات التسويق للمشتقات النفطية باستيراد مادة الديزل بكثافة أعلى، وذلك استجابة لمطالب السوق والمستهلكين باستيراد ديزل بهذه الكثافة بهدف تخفيض الاستهلاك في الشاحنات العاملة على مادة الديزل في الأردن.

وكان الديزل المباع في السوق المحلي قبل بدء الشركات التسويقية باستيراد مادة الديزل، هو الديزل المنتج في المصفاة، كما كانت المصفاة تقوم باستيراد ديزل بالمواصفة التي تم الموافقة عليها للشركات التسويقية الحالية بقرار مجلس الوزراء.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن سياسة فتح سوق المشتقات النفطية والتي تبنتها الحكومة الأردنية من خلال السماح لشركات تسويق المشتقات النفطية باستيراد المشتقات النفطية بهدف تأمين حاجة المملكة من هذه السلع الحيوية.

وأضافت أن السماح باستيراد مادة الديزل يهدف إلى تهيئة السوق المحلية للتحرير الكامل، وفتحها للمنافسة السعرية عن طريق تهيئة الظروف الملائمة لتأمين الاحتياجات المحلية من المشتقات النفطية سواء من خلال مصفاة البترول الأردنية، أو من خلال الاعتماد على الاستيراد.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.