الخميس , مارس 28 2024 | 4:03 م
الرئيسية / اقتصاد / السماح بدخول شاحنات أردنية إلى السعودية

السماح بدخول شاحنات أردنية إلى السعودية

فيلادلفيا نيوز

سمحت السلطات السعودية بدخول الشاحنات الأردنية إلى السعودية بعد إعلانها صباح الخميس تعليق حركة الشحن والمعتمرين والزيارات الرسمية والعائلية والسياحية من الجنسية الأردنية والجنسيات الاخرى المتواجدين على أرض المملكة باتجاه السعودية اعتبارا من الخميس.

وقال مصدر إن السلطات السعودية سمحت بدخول الشاحنات فقط، وأبقت المنع على غيرهم من الفئات السابق ذكرها.

وبحسب كتاب حكومي صادر عن مركز حدود المدورة يستثنى من القرار المقيمين والمترددين سواء من الجنسية الأردنية والجنسيات الاخرى.

كما أعلنت السلطات السعودية، الأربعاء، تعليق الدخول إلى المملكة العربية لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، مؤقتاً، وذلك لمنع تفشي فيروس كورونا.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان، إنها علقت كذلك الدخول بـ “تأشيرات سياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا منها خطراً”، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وجاء القرار، “بناء على توصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية، واتخاذ إجراءات وقائية استباقية لمنع وصول فيروس كورونا … إلى المملكة وانتشاره”.

وقررت السلطات كذلك “تعليق استخدام السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، ويستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج في حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطنو دول مجلس التعاون الموجودون داخل المملكة حالياً، ويرغبون في العودة منها إلى دولهم”.

ودعت السعودية مواطنيها إلى “عدم السفر إلى الدول التي تشهد انتشاراً لفيروس كورونا”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com