الأربعاء , يونيو 3 2020 | 11:03 م
الرئيسية / السلايدر / السماح بدخول المصلين للمسجد الأقصى بعد عيد الفطر

السماح بدخول المصلين للمسجد الأقصى بعد عيد الفطر

فيلادلفيا نيوز

قرر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية السماح بدخول الـمصلين الى الـمسجد الأقصى الـمبارك بعد عيد الفطر السعيد.

وقالت في بيان إنه سيتم الإعلان عن آلية وإجراءات رفع التعليق بالتنسيق مع مجلس الأوقاف.

وتالياً نص البيان:

عقد مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية جلسة طارئة في إطار سلسلة اجتماعاته الـمفتوحة لـمتابعة مستجدات الأوضاع الصحية الـمتعلقة بجائحة كورونا والتي أفضت الى قراره بتعليق دخول الـمصلين إلى الـمسجد الأقصى الـمبارك.

إن مجلس الأوقاف وعلى مدى الفترة السابقة كان ولا يزال يتابع يوميا أي تطور إيجابي يتعلق بانحسار حدّة الوباء، حتى يقصر قدر الإمكان من فترة تعليق دخول الـمصلين حرصا منه على استمرار إعمار الـمسجد الأقصى الـمبارك بالـمصلين.

إن مجلس الأوقاف وفي ضوء الانحسار النسبي لانتشار الفيروس ولله الحمد، وبعد استشارة الـمرجعيات الطبية الـمختصة، وتأكيدا على أن قرار رفع التعليق يتخذه فقط مجلس الأوقاف والـمرجعيات الطبية، بناء على ما تقدم يقرر مجلس الأوقاف رفع تعليق دخول الـمصلين الى الـمسجد الأقصى الـمبارك بعد عيد الفطر السعيد. وسيتم الإعلان عن آلية وإجراءات رفع التعليق عبر بيان خاص سيصدر عن دائرة الأوقاف بالتنسيق مع مجلس الأوقاف.

ان مجلس الأوقاف اذ يتقدم بالتهاني لأبناء شعبنا والأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر السعيد، فانه يتضرع الى الله العلي القدير أن يرفع عنا وعن العالم أجمع هذا الوباء وان يتقبل صالح الأعمال وان تعود مساجدنا عامرة بالـمصلين.

قال الله تعالى في محكم آياته *فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَنْ تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ*.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.