السبت , نوفمبر 16 2019 | 3:20 ص
الرئيسية / السلايدر / السماح بتعديل خيارات طلب “خدمة وطن

السماح بتعديل خيارات طلب “خدمة وطن

فيلادلفيا نيوز

أعلنت وزارة العمل الثلاثاء، عن السماح بتعديل خيارات طلب برنامج “خدمة وطن” الدفعة الثانية من 23/10/2019 ولغايه 24/10/2019 .

وقالت الوزارة إنه لن يتم تمديد الفترة بعد هذا التاريخ.

وأشارت الوزارة إلى أن المرحلة الثانية من برنامج خدمة وطن سيبدأ العمل بها الشهر المقبل بطاقة استيعابية 6 آلاف.

وزير العمل نضال البطاينة، أعلن عن بدء تسجيل الدفعة 2 في برنامج خدمة وطن، اعتبارا من 29 أيلول/سبتمبر.

وقال البطاينة في وقت سابق: “تم إجراء تغييرات جوهرية على أهداف البرنامج، بحيث يكون منتهيا بإتاحة فرص عمل لكافة الملتحقين به”.

الملتحقون في البرنامج التدريبي سيتلقون مكافأة شهرية تصل إلى 100 دينار، وبدل مواصلات بقيمة 25 دينارا، وتأمينهم بوجبات الطعام (خلال مرحل التدريب الوطني فقط) واللباس العسكري.

وسيجري تأمين المتدربين ضد إصابات العمل طيلة مدة التدريب الوطني والمهني، وشهادة تدريب من البرنامج، وإجازة مزاولة مهنة مجانية مصدقة من مركز الاعتماد، وضبط الجودة CAQA، والتأهيل لدخول سوق العمل مسلح بكفايات ومهارات مهنية وتقنية. كما ستعطى أولوية للخريجين للتقدم لبرامج التشغيل التابعة لوزارة العمل.

“تنفيذ البرنامج يأتي على عدة مراحل بحيث تبدأ بمرحلة الإعداد ولمدة شهر (تدريب وطني) للذكور، وتشمل تدريبات صقل المهارات وتنمية الحس الوطني والانضباط واللياقة البدنية، وتعزيز روح الانتماء وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية –الجيش العربي”، وفق البطاينة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.