الرئيسية / من هنا وهناك / السلطات السعودية تحقق مع صحافية بداعي ارتداء “لباس غير لائق”

السلطات السعودية تحقق مع صحافية بداعي ارتداء “لباس غير لائق”

فيلادلفيا نيوز

أعلنت السلطات السعودية أنها فتحت تحقيقا بداعي ارتداء “لباس غير لائق” بحق صحافية سعودية تعمل في قناة تلفزيونية في دبي، وذلك بسبب ارتدائها عباءة مفتوحة عند الرقبة أثناء تغطيتها في أحد شوارع الرياض بدء النساء في المملكة بقيادة السيارات.

وكانت الصحافية السعودية شيرين الرفاعي التي تعمل في “تلفزيون الآن” أجرت ريبورتاجا في شارع بالرياض وهي مرتدية بنطالا ابيض وعباءة بيضاء تغطي كامل جسدها لكن مع فتحة في العنق وقد غطت راسها لكن مع ظهور خصلات شعرها.

وأثارت مشاهد تحقيقها الصحافي سيلا من الاحتجاجات المحافظة جدا عبر شبكات التواصل الاجتماعي تحت عنوان “امراة عارية تقود (سيارة) في الرياض”.

واثر ذلك اعلنت وزارة الاعلام السعودية ان الهيئة العامة للاعلام السمعي البصري فتحت تحقيقا بحق الرفاعي بتهمة “انتهاك القواعد والتعليمات” من خلال ارتدائها “لباسا غير لائق” أثناء اجرائها التحقيق.

ورفضت الرفاعي هذه الاتهامات، مؤكدة عبر موقع “عاجل” الالكتروني انها كانت ترتدي “لباسا محتشما”. وبحسب الموقع فقد غادرت الصحافية المملكة منذ بداية هذا الجدل.

وكانت السلطات السعودية رفعت الاحد الحظر المفروض منذ عقود على قيادة المراة للسيارة.-(أ ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.