الإثنين , يونيو 27 2022 | 2:18 ص
الرئيسية / السلايدر / السفيرة البريطانية في الأردن بردجت بريند تلتقي برياديات مركز تطوير الأعمال في الكرك

السفيرة البريطانية في الأردن بردجت بريند تلتقي برياديات مركز تطوير الأعمال في الكرك

فيلادلفيا نيوز

التقت سعادة السفيرة البريطانية في الأردن بعدد من رواد الأعمال في محافظة الكرك والمستفيدين من برامج الابتكار والريادة وتمكين المرأة المدارة من قبل مركز تطوير الأعمال وبتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة UNICEF.

واطلعت خلال زيارتها على مشاريع رياديات الأعمال الحاصلات على منح مالية لإقامة مشاريعهن الخاصة ضمن مشروع عزم “مشروع الدعم الاقتصادي للمجتمعات الأكثر تأثراً بجائحة كورونا” استمعت لتجاربهن والأثر الذي شكلته تلك المشاريع على حياتهن الاقتصادية وعلى المجتمع المحلي وفرص العمل التي خلقتها تلك المشاريع لأبناء المجتمع المحلي.
فيما استمعت خلال اللقاء إلى سيدات يرأسن جمعيات في المحافظة ساهم مشروع عزم بتنفيذ وتطوير مشاريع ريادية بالشراكة مع الجمعيات لتلبية احتياجات مجتمعية وخلق المزيد من فرص عمل دائمة لأبناء المجتمع المحلي، تمثلت بجمعية إرادة لذوي الاحتياجات الخاصة وقد نفذت مشروع يدعم إدماج الأطفال مرضى التوحد والمساعدة على إدماجهم في المجتمع، اضافة إلى مشاريع ضمن مجال التصوير الفوتوغرافي، مطعم، نادي رياضي، معجنات ومخبوزات وغيرها من المشاريع المنتشرة في مختلف مناطق الكرك.
علمأ بأن تلك المشاريع ساهمت بخلق 172 فرصة عمل مباشرة لأبناء المجتمع المحلي من خلال التشغيل والتشغيل الذاتي وخلقت أنشطة اقتصادية يفتقدها السوق المحلي.
كما وقد حاورت بريند عدد من رائدات الأعمال خريجات البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي “انهض” واطلعت على مشاريعهن، واستمعت خلالها لأبرز الفرص والتحديات التي تواجههن وكيفية تخطيها للوصول لتلك النماذج الناجحة التي تعكس الطموح والإصرار الذي يمتلكنه لتطوير أعمالهن والمساهمة في تنمية مجتمعاتهن.
فيما أعربت بريدجت بريند في تغريدة عبر حسابها على تويتر عن مدى إعجابها برواد الأعمال في محافظة الكرك والدور الحيوي الذي يلعبونه في تحقيق مستقبل أكثر ازدهار في مجتمعاتهم وتلبية الطموحات التي يسعى الأردن لتحقيقها بخلق نمو اقتصادي مستدام.
فيما رحبت ريادية الأعمال عهد الطراونة بزيارة السفيرة لمحافظة الكرك وتحدثت عن تجربتها في إنشاء مشروعها الخاص، وقالت: “استطعت من خلال مشاركتي بالبرنامج الوطني للتشغيل الذاتي انهض من صقل وتنمية مهاراتي الريادية والمهنية وتهيَّأتُ للبدء لعمل مشروعي الخاص عوضاً عن انتظار فرصة العمل، حيث انشأت مشروع سوبر ماركت ساعدني على خلق فرصة عمل لي ولفردين من أفراد أسرتي وقد استطعت من خلاله كسر واختراق حاجز ثقافة العيب والمساهمة في التنمية المستدامة لمحافظتي الكرك”.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.