الخميس , مارس 28 2024 | 7:47 م
الرئيسية / السلايدر / السعودية .. احباط تهريب أكثر من مليوني حبة كبتاغون في معبر الحديثة

السعودية .. احباط تهريب أكثر من مليوني حبة كبتاغون في معبر الحديثة

فيلادلفيا نيوز

تمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، من إحباط 7 محاولات لتهريب أكثر من 2.1 مليون حبة كبتاغون بمنفذ الحديثة، عُثر عليها مُخبأة ضمن إرساليات وردت إلى السعودية عبر المنفذ.

وأوضحت الهيئة أنه عند خضوع عدد من الإرساليات للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية والوسائل الحية “الكلاب البوليسية” عُثر على تلك الكميات من حبوب الكبتاغون مخبأة بطرق فنية مختلفة، لكنها اصطدمت بكفاءة منسوبي الهيئة في المنفذ وخبرتهم في التعامل مع مثل هذه الحالات، حيث أوضحت أنه في المحاولة الأولى التي تم إحباطها عُثر على 467.441 حبة كبتاغون مخبأة في تجويف أسفل أرضية إحدى الشاحنات القادمة عبر المنفذ، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”.

“طحين نشا”

واكدت أن الحضور الذهني لمنسوبي الهيئة قاد لإحباط المحاولة الثانية، التي كانت عبارة عن إرسالية “طحين نشا” أخفى بداخلها المهرب 566.279 حبة كبتاغون وذلك بطريقة فنية داخل الأكياس. وفي المحاولة الثالثة تمكن منسوبو الهيئة في المنفذ من إحباط 136.045 حبة كبتاغون، كانت مخبأة داخل الراديتر الخاص بإحدى الشاحنات، وذلك بعد تجويفه وتعبئته بالحبوب بطريقة فنية.

كذلك أضافت الهيئة أنه تم أيضاً إحباط محاولة تهريب رابعة، وذلك بعد العثور على 184.883 حبة كبتاغون مخبأة في تجويف ديكور الثلاجة الخاصة بكابينة إحدى الشاحنات.

في أجزاء متفرقة

وتابعت أنه في المحاولة الخامسة تم إحباط 473.255 حبة كبتاغون بعد أن قام المهرب بإخفائها بطريقة فنية في أجزاء متفرقة من شاحنته التي كان يقودها، وفي المحاولة السادسة جرى إخفاء 282.558 حبة كبتاغون في أرضية إحدى الشاحنات. كما أحبطت الهيئة محاولة تهريب حبوب كبتاغون سابعة بلغ عدد المضبوطات فيها 26.744 بعد العثور عليها مُخبأة بمخابئ في الواجهة الأمامية للشاحنة.

إلى ذلك كشفت أنه بعد إتمام عمليات الضبط وبالتنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات، تم القبض عليهم وعددهم 12 شخصاً.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com