الرئيسية / جامعات / الزعبي : جامعة البلقاء تسدد التزاماتها المالية البالغة 15 مليون دينار

الزعبي : جامعة البلقاء تسدد التزاماتها المالية البالغة 15 مليون دينار

فيلادلفيا نيوز

 

قال رئيس جامعىة البلقاء التطبيقية الدكتور عبد الله سرور الزعبي ان الجامعة سددت جميع التزاماتها،المقدرة بحوالي 15 مليون دينار.

واضاف انها التزمت بتحويل المستحقات الشهرية لصندوق الادخار والتي تجاوزت مائة الف دينار شهرياً وتم اغلاق السنة المالية 2016 بعجز مالي مقداره حوالي 4ر2 مليون دينار والذي كان مقدرا ً في موازنة الجامعة لعام 2016 بأكثر من 11 مليون دينار.

وقال خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين ان ادارة الجامعة تعمل على تطبيق خطة مالية محكمة لتحصيل حقوقها المالية من كل الجهات اضافة الى وضع خطة انفاق مالي من اجل تسديد الالتزامات المترتبة على الجامعة اعتبارا من 7/1/ 2016 لغاية 2017/1/31 ومنها عمل تسويات مع بعض الجهات الطبية بما مجموعه 9ر3 مليون دينار والاهتمام بتطوير البنية التحتية والمختبرات والتجهيزات العلمية حيث تم وضع موصفات ودراسات لاحالة عطاءات لهذه المختبرات بمبالغ مالية تتجاوز 6ر4 مليون دينار وتم احالة منها 3ر2 مليون دينار والباقي قيد الدراسة حاليا. ً وأعلن رئيس الجامعة عن خطط وانجازات أكاديمية مختلفة منها : تحديث طريقة التقدم للترقيات الأكاديمية لتصبح لأول مرة الكترونيا ً بشكل كامل ، بحيث يتم اختصار مدة اتخاذ القرار المناسب للترقية .

وأوضح الزعبي أن الجامعة فعلت العلاقة مع المجتمع المحلي وخدمة المجتمع من خلال اللقاءات المستمرة والدورية مع المجتمع المحلي ، فقامت بالتنسيق مع مديرية الأمن العام ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية بعمل نشاطات ميدانية في جميع أنحاء المملكة للمساهمة في توعية أبنائنا من الفكر المتطرف.

واشار الى ان الجامعة تلقت تبرعات مالية من قبل البنك الأهلي قدرت 250 الف دينار ومبلغ 15 الف دينار سنوي لصالح صندوق الطالب الفقير وسيارة ، وتبرعات اخرى من جهات مختلفة سيارة لاندكروزر وسيارات فان سعة 11 راكبا وتبرعات مالية أخرى لصالح صندوق الطالب الفقير.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.