الخميس , أغسطس 11 2022 | 11:18 ص
الرئيسية / اقتصاد / الزراعة: الإنتاج المحلي للموز لا يلبي ربع حاجة السوق

الزراعة: الإنتاج المحلي للموز لا يلبي ربع حاجة السوق

فيلادلفيا نيوز

الزراعة: الإنتاج المحلي للموز لا يلبي ربع حاجة السوق

قالت وزارة الزراعة، إن حاجة السوق المحلي من الموز تصل إلى 250 طن، منها 75 طنا للفنادق، خاصة في ظل موسم الصيف والسياحة والمغتربين، موضحة أن الإنتاج المحلي “لا يزيد عن 45 طنا من الموز ولا يلبي ربع حاجة السوق”.

الناطق باسم وزارة الزراعة لورانس المجالي، قال في بيان صحفي الأربعاء، إن الوزارة تعمل على حماية المنتج المحلي طوال فترة ذروة الإنتاج وتعمل على الاستيراد التكميلي في وقت انخفاض الإنتاج حفاظاً على توفر المنتج للمستهلك طوال أيام العام، خاصة أن محصول الموز يشكل أهمية صناعية إضافة إلى الاستهلاك اليومي على المائدة الأردنية.

وأضاف أن الوزارة ملتزمة بإغلاق باب الاستيراد بداية شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل، وفق الأجندة الزراعية، وتتابع موضوع الرسم النوعي مع الوزارات المختصة لتحقيق المنافسة للمنتج المحلي.

“الوزارة لن تسمح بالاحتكار أو التحكم بالأسعار ورفعها لأي جهة كانت حفاظا على المستهلك الذي يعتبر أولوية ضمن المعادلة الزراعية التي تضم المستهلك والمنتج والتاجر وتعمل وفق توازن يحفظ حقوق الجميع”، وفق المجالي.

وأشار إلى أن الوزارة تتابع البيانات والفيديوهات التي تحمل أشكالا من الإساءة والتجني وتضليلا للرأي العام من خلال بث معلومات مزورة وغير صحيحة، موضحا أن الوزارة “لن تتهاون بالتعامل مع هذه المعلومات بالطرق القانونية وبشكل مباشر وبدون تهاون”، حفاظا على سمعة المنتج المحلي واحتراما لكرامة المؤسسات الحكومية والموظف الحكومي وحتى يتحمل من يحاول تضليل الرأي العام ومسؤولية ما يقدمه من معلومات تحمل في طياتها الإساءة والبهتان.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.