الرئيسية / بلدنا اليوم / الرزاز يترأس اجتماع عمومية “التربية والثقافة والعلوم”

الرزاز يترأس اجتماع عمومية “التربية والثقافة والعلوم”

فيلادلفيا نيوز

 

عقدت الجمعية العمومية للجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم اجتماعها السنوي للعام 2017 الأحد في مبنى الوزارة برئاسة رئيس اللجنة_وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز بحضور الأمينين العامين للشؤون التعليمية محمد العكور وللشؤون الإدارية سامي السلايطة.

وأكد الرزاز خلال الاجتماع على أهمية رفع مستوى التواصل بين الهيئات الثلاث للجنة الوطنية الأردنية (الجمعية العمومية، والمكتب التنفيذي، وأمانة السر)،  وبما يمكن اللجنة من استثمار قدراتها على النحو المطلوب ويدفع باتجاه تعزيز الدور الأردني في المحافل الدولية والإفادة المثلى من البرامج والمشاريع المقدمة من المنظمات الدولية الثلاث (الألكسو، الإيسيسكو، اليونسكو).

كما أكد على أهمية التنسيق والتواصل المستمر في إطار تنمية علاقات الشراكة الحقيقية والفاعلة مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والقطاع الخاص في مجالات عمل المنظمات الثلاث بما ينعكس ايجاباً على أداء مؤسساتنا ويوسع الإفادة من المشاريع الوطنية والإقليمية خاصة التربوية منها.

وأعرب الرزاز عن شكره وتقديره لأعضاء الجمعية العمومية، مشيداً بما حققته اللجنة الوطنية من إنجازات تطويرية عام 2016، والعمل بروح الفريق الذي كان سائداً بين اللجنة الوطنية والمؤسسات الممثلة في عضوية الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للجنة.

وأشار إلى أن اللجنة العمومية بما تزخر به من طاقات وكفايات فنية، تمثل بيت خبرة حقيقي، داعيا إلى استثمار هذه الطاقات والكفايات في عملية التطوير والبحث في مجالات عمل اللجنة المختلفة.

وشدد على أهمية الإفادة من الموارد التي تقدمها المنظمات خارج الميزانية في المجالات التربوية والثقافية والعلمية جميعها، والاطلاع على التجديدات التي تحدث ضمن إطارها، والإفادة أيضاً من أفضل الممارسات والتجارب المتعلقة بها، وكذلك العمل على متابعة التزام الأردن بالاتفاقيات الدولية المصادق عليها في المجالات التربوية والعلمية والثقافية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة وإقرار التقريرين السنوي والمالي للجنة الوطنية الأردنية لعام 2016، بالإضافة إلى مناقشة وإقرار الخطة السنوية للجنة الوطنية الأردنية لعام 2017.

كما تم خلال الاجتماع انتخاب الدكتورة أمل نصير / جامعة اليرموك نائبا لرئيس الجمعية العمومية.

وقدمت أمين سر اللجنة ابتسام أيوب إنجازات اللجنة خلال العام 2016 في مجالات التعاون مع المنظمات الثلاث (الألكسو، والآيسيسكو، واليونسكو، والمكاتب الإقليمية التابعة لها) والخطة السنوية للعام 2017.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.