الثلاثاء , أبريل 13 2021 | 1:39 ص
الرئيسية / كتاب فيلادلفيا / الدكتور زيد القلاب يكتب: الأردن قصة كتبها ملوك وجسدها شعب

الدكتور زيد القلاب يكتب: الأردن قصة كتبها ملوك وجسدها شعب

فيلادلفيا نيوز

لم يكن ليكتب لتلك القصة الخالدة ريادة المجد والصمود ، ونقش الكرامة على سطور التاريخ لولا نبل الهدف وقوة العزيمة و وضوح الرؤية ،التي خطت معالمها القيادة الحكيمة وأرست مبادئها منذ التأسيس إلى التقدم والنمو، فمن الملك المؤسس إلى الملك المعزز مئوية كتب كل يوم منها سطرا جديد في قصة أرض العز عرين الهاشميين الاخيار ،وموطن الأردنيين الأحرار .

كيف لا يكون الأنجاز عظيم ومن يوجه دفته على تواتر الزمن ملوك لها مرجعية دينية وتاريخية مستمدة من طهر الرسالة النبوية التي نشرت العدل بإطلاق رصاصة الثورة نصرة للحق وإعلان عهد جديد ، ينهي الظلم ويرسخ مفاهيم الإنسانية بابهى صورها ، ومن يدفع سفينته نحو العلياء وسط الأمواج العاتية سواعد شعب لم يعرف سوى العطاء والوفاء والتميز منهج وطريق .

كل صفحة من تلك القصة التي نذر الأردنيين أرواحهم في سبيلها تنطق بعزيمة شعب وقيادة جميعهم جسد حمل الوطن والعروبة في قلبه وفكره، وما قرار الملك الباني بتعريب قيادة الجيش العربي الأردني المظفر إلا نموذج من تلك الصفحات المشرقة في مسيرة الدولة الأردنية وطن الحب والسلام .

فلم يكن ذلك القرار مجرد قرار سيادي كأي من القرارات التي تتخذ بمسيرة الدولة بقدر ما كان له من الأبعاد المصيرية التي انعكست على قوة كيان الدولة والكيان العربي ككل والذي استمد العزيمة من الدفعة المعنوية التي رجفت لها جميع قلوب الأحرار العرب ولسان حالها يقول سلمت ياحسين .

نعم سلمت وغنمت الفردوس أيها الفارس العربي الهاشمي سلام على روحك الطاهرة في عليين يا باني نهضة الأردن.
ستبقى سواعد الجسد الأردني تكتب صفحات قصة الأردن الباقي، والمستمر والمزدهر جيل يسلم جيلا وطن الاجداد والأباء والأبناء ، مورد كل طالب وعون وسكينة كل مستأمن .

ونحن نودع مئة عام من الأنجاز والعمل والبناء ونستقبل حقبة جديدة نتمنى لقصتنا الجميلة وطننا الأشم التقدم والتطور والحداثة، ولمن يخط مستقبلنا بعزيمة الملك المعزز عبد الله الثاني بن الحسين و ولي عهده الميمون سداد الرأي ودوام العزيمة وحفظ ورعاية الله.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.