الجمعة , يوليو 19 2019 | 9:20 ص
الرئيسية / مقالات الكاتب بشير حسن / الدكتور زيد القلاب يكتب: إرث الاجداد

الدكتور زيد القلاب يكتب: إرث الاجداد

فيلادلفيا نيوز

 

أجداد الأردنيين طحنوا الشعير، وحملوا المعول، وربطوا البطون، وبنوا الأردن سفينة عظيمة البنيان، حملها عرق الأكتاف و نزف دم تشقق الكفوف، قلوب أجتمعت على حب الأرض فنمت أعناقها أشجار كرامة عانقت السماء شموخا” وكبرياء ، وغرست جذورها في أعماقها ، كلما قضت إحداها أنبتت تلك الجذور غراس عزة تتحدى كل الظروف، تعصر الصخر لتشرب ماء الحياة عذبا” زلال، لم تنتظر يوما أن يسقيها قريب أو بعيد، وصنعت أغصانها أقلام خطت التاريخ بحروف من ذهب على صفحة المجد، أجداد تسلم الأمانة جيل فجيل إلى سواعد لا تعرف إلا البذل والجهد والعطاء سبيل للحياة الكريمة.
 
المال والدخول العالية لا تبني جيل يحمل رسالة الأخلاص والوفاء لأرض احتضنت أفراحنا ودفنت احزاننا، فلا ينبش ترابها ليتنفس هواء سماها إلا فلذات كبدها، ممن رسمة القيم والمبادىء لوحة ذاتهم، فلا قيمة للمال مقابل عزة النفس عندهم ، درسوا ويدرسون نموت ويحيا الوطن، أمانة الأجداد وأن تنوء بها الجبال يحملها الرجال بعزيمة.
 
سيبقى الأردن وعزته أمانة في أعناقنا وإن طحنا الحصى خبزا ، عهدا” أيها الأجداد ستبقى راياتنا خفاقة بالمعالي وسام على صدر التاريخ إلى الابد .
الدكتور زيد القلاب

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.