الأربعاء , يناير 20 2021 | 5:59 ص
الرئيسية / السلايدر / “الدفاع المدني” تحذر من قيادة المركبات على طرقات قد تشهد سقوط أمطار

“الدفاع المدني” تحذر من قيادة المركبات على طرقات قد تشهد سقوط أمطار

فيلادلفيا نيوز

دعت مديرية الدفاع المدني المواطنين، الأحد، إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة وخاصة على الطرقات في مناطق تشهد سقوط أمطار خوفا من خطر الانزلاق والإقلال ما أمكن من الحركة على طرق تشهد غبارا كثيفا، نظرا لما سيشهده الأردن من حالة عدم استقرار جوي.

ويطرأ الأحد، انخفاضا على درجات الحرارة؛ لتسود أجواء خريفية معتدلة الحرارة بوجه عام، واعتبارا من ساعات الظهيرة يتأثر الأردن تدريجيا بحالة عدم استقرار جوي، وفق تقرير دائرة الأرصاد الجوية، التي قالت إن الفرصة تتهيأ لهطول زخات مطر متفرقة على فترات في أنحاء مختلفة من الأردن، قد يصحبها الرعد أحيانا، كما ويحتمل أن تكون الهطولات غزيرة أحيانا ومصحوبة بتساقط حبات برد ولفترات زمنية قصيرة في مناطق محدودة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

الدفاع المدني، دعت أيضا إلى الانتقال من أماكن منخفضة إلى أماكن مرتفعة وأكثر أمانا، وبخاصة لمن يقطنون في الوحدات السكنية المتنقلة مثل الخيام وبيوت الشعر، وعدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ (911) إذا دعت الحاجة لذلك.

وحذرت الأرصاد من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الفجر والصباح الباكر بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً بسبب الغبار في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان بين 28 – 17 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 24 – 15، وفي مرتفعات الشراة 25 – 13، وفي مناطق البادية 29 – 14، وفي مناطق السهول 27 – 16، وفي الأغوار الشمالية 31 – 21، وفي الأغوار الجنوبية 32 – 23، وفي البحر الميت 31 – 22، وفي خليج العقبة 31 – 21 درجة مئوية.

طقس العرب قال السبت، إن الأردن يتأثر تدريجياً بحالة من عدم الاستقرار الجوي، يصحبها انخفاض ملموس مُتوقع على درجات الحرارة، لتعود إلى مُعدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام.

وتتهيأ الفرصة تدريجياً بعد ظهر الأحد لهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق عشوائية من الأردن، ولا يُستبعد أن تكون غزيرة في بعض الأحياء والنطاقات الجغرافية الضيقة دونا عن غيرها، مُسببة حدوث سيول مُفاجأة وجريان للأودية والشعاب.

ويكون الطقس رَطبا في ساعات الصباح مع تشكل الضباب في مناطق السهول الشرقية والأودية، ويتزايد تأثر الأردن بحالة عدم الاستقرار الجوي في ساعات الليل والتي رُبما تكون قوية في بعض المناطق.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.