الرئيسية / بلدنا اليوم / “الداخلية” تربط خدماتها الجديدة بالسفارات الاردنية بالخارج

“الداخلية” تربط خدماتها الجديدة بالسفارات الاردنية بالخارج

فيلادلفيا نيوز

قال امين عام وزارة الداخلية رائد العدوان إن الوزارة اطلقت 11 خدمة الالكترونية كـ مرحلة اولية للاردنيين والجانب المقيمين في الاردن.

وأضاف العدوان خلال استضافته على اذاعة “جيش اف ام” عبر برنامج “هنا الأردن” أن الخدمات سيستفيد منها الاردنيين في الخارج والمؤسسات الرسمية والأجنبية.

وبين أن الخدمات التي أطلقت حزمة أولية لخدمات الاقامات والتأشيرات من (زيارات والعلاج ومرور من الدولة والدراسة والمهمات الرسمية وغيرها).

وتابع إن الخدمات التي تُقدم كاصدار اول مره او تجديد للوثائق، حيث يستطيع المراجع تقديم الطلب عن طريق الايميل، مطالباً الاردنيين والمقيمين في الاردن مراجعة وزارة الداخلية للحصول على “اسم المستخدم والرقم السري”.

وأوضح أن الوزارة طرحت عطاء تطبيق لاستخدامه وتقديم الطلب عن طريق الجهاز المحمول، لتسهيل العملية للجميع.

وأشار العدوان إلى أن الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين توفر الجهد والوقت وتوفر العبء المالي على الجميع وخصوصاً سكان المحافظات.

وأكد أنه تم ربط السفارات الاردنية في الخارج وبعض مؤسسات الدولة والاجهزة الأمنية لتسهيل العملية والتسريع في الطلبات المقدمة.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع امانة عمان بتعزيز موظفين في محطات مختلفة لتزويد المواطنين بـ أسم المستخدم والرقم السري وتسهيل العملية على الجميع، كما تم تعزيز المحافظات بمحطات لتسهيل العملية الاستخدام على الجميع.

وأوضح أن الخدمات تسهل على السياح في تقديم طلبات الفيزا ودفعها الكترونياً مما يسهل الاجراءات في المطار دون تأخير.

وقال العدوان أن وزارة الداخلية ستطلق التطبيق الالكتروني عبر الاجهزة المحمولة  خلال شهر.

وبين العدوان أن الخدمات ستكون على مراحل، حيث سيتم البدء في المرحلة الثانية العام المقبل لتفعيل 13 خدمة والمرحلة الثالثة الاخيرة 11 خدمة بالتعاون مع شركاء الخدمة المختلفة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.