الخميس , يوليو 7 2022 | 8:14 م
الرئيسية / stop / الخصاونة: وثيقة مرجعية شاملة عابرة للحكومات ستخرج عن ورشة العمل الاقتصاديَّة

الخصاونة: وثيقة مرجعية شاملة عابرة للحكومات ستخرج عن ورشة العمل الاقتصاديَّة

فيلادلفيا نيوز

قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة الأحد، إنه ستخرج وثيقة مرجعيَّة شاملة عابرة للحكومات عن ورشة العمل الاقتصاديَّة في الدِّيوان الملكي الهاشمي، وهي جزء من رؤية جلالة الملك الإصلاحيَّة الشاملة.

انطلقت أعمال الورشة في نهاية شهر شباط/فبراير بتوجيهات ملكية، ويمتد عملها إلى خمسة أسابيع وقد يتم إطالة مدة انعقادها لتستمر بعض أعمالها خلال شهر رمضان المبارك إذا دعت الحاجة لذلك، وخاصة بالنسبة لفرق العمل المنبثقة عن القطاعات الرئيسة، كما يتم عقد جلسات إضافية خلال كل أسبوع للتركيز على بعض القطاعات الفرعية واستضافة متحدثين من أصحاب الاختصاص.

وتجمع ورشة العمل حوالي 400 من الاقتصاديين وأصحاب الاختصاص، يمثلون القطاع الخاص وغرف الصناعة والتجارة والحكومة والبرلمان والقطاع الأكاديمي والمؤسسات العامة والمجتمع المدني والإعلام، إذ يتم التوسع في عدد المشاركين في كل جولة لإضافة خبراء من كل قطاع.

والقطاعات هي: الزراعة والأمن الغذائي، والطاقة، والمياه، والتعدين، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والأسواق والخدمات المالية، والرعاية الصحية، والتجارة، والصناعة من ضمنها صناعة الألبسة، والسياحة، والتعليم وسوق العمل، والنقل والخدمات اللوجستية، والتنمية الحضرية والتغير المناخي، والصناعات الإبداعية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.