الجمعة , سبتمبر 17 2021 | 9:58 ص
الرئيسية / السلايدر / الخارجية: الأفغان الذين مروا بالاردن غادروا فجر الجمعة

الخارجية: الأفغان الذين مروا بالاردن غادروا فجر الجمعة

فيلادلفيا نيوز

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله علي الفايز إن المواطنين الأفغان، الذين كان الأردن سمح بمرورهم عبر أراضيه مطلع الأسبوع الحالي في طريقهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، غادروا المملكة فجر اليوم الجمعة.
وقال الفايز إنّ مرورهم من الأردن ومغادرتهم تم وفق ترتيبات تم الاتفاق عليها مع الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سمح الأردن وفقها بمرور ما حده الأعلى 2500 شخص عبر أراضيه إلى الولايات المتحدة إسهاماً منه في جهود التعامل مع الأزمة الإنسانية في أفغانستان.
وأكد الفايز أنّ المواطنين الأفغان الذين يتم إجلاؤهم، ويمرون عبر الأردن لفترة قصيرة جداً “ترانزيت”، ليسوا لاجئين في الأردن، ولا يُمنحون صفة اللجوء، ولا يتحمل الأردن أي أعباء جراء عبورهم أراضيه. وأشار الفايز إلى أنّ وصول الدفعة الأولى ومغادرتها اكتملت في أقل من أسبوع.
وأضاف الفايز أنّ عملية مرور المواطنين الأفغان عبر الأردن قد تستمر حتى نهاية الشهر الحالي وفق الإتفاق والترتيبات المشار إليها أعلاه.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.