الإثنين , ديسمبر 5 2022 | 12:39 ص
الرئيسية / السلايدر / الحكومة تطرح مناقصة جديدة لشراء 120 ألف طن شعير

الحكومة تطرح مناقصة جديدة لشراء 120 ألف طن شعير

فيلادلفيا نيوز

طرحت وزارة الصناعة والتجارية والتموين، مؤخرا، مناقصة لشراء 120 ألف طن من الشعير، بهدف تعزيز مخزون المملكة بما يغطي استهلاك أطول فترة.
وحددت الوزارة يوم الاربعاء المقبل آخر موعد لقبول عروض التجار الراغبين بدخول العطاء شريطة إحضار صورة عن كل من رخصة المهن سارية المفعول والسجل التجاري مصدقة قبل مدة لا تزيد على 30 يوماً من تاريخ فض العروض والتسجيل في غرفة التجارة سارية المفعول.
ودعت التجار الراغبين بدخول العطاء مراجعة قسم العطاءات بالوزارة للحصول على نسخة من دعوة العطاء تتضمن الشروط والمواصفات مقابل 650 دينارا غير مستردة.
وتظهر بيانات الوزارة إلى وجود كميات من الشعير تبلغ 763 ألف طن، وتغطي استهلاك المملكة لمدة تصل إلى 13 شهرا في ظل استهلاك شهري يصل إلى 60 ألف طن.
وتتوزع كميات الشعير بوجود 325 ألف طن داخل المستودعات و438 ألف طن متعاقد عليها بالطريق إلى المملكة.
وتقوم الحكومة بشراء مادة الشعير وبيعه لمربي الثروة الحيوانية حيث تم تحديد سعر الطن المدعم لمربي الاغنام حسب الكشوف الواردة من وزارة الزراعة بسعر 175 دينارا للطن الواحد شاملا ضريبة المبيعات.
وكانت الوزارة رفعت سعر طن الشعير لباقي مربي الثروة الحيوانية (الابقار، الدواجن، الابل) ومستوردي المواشي في تسعيرة الشهر الحالي بمقدار 10.4 دينار للطن ليصل إلى 248 دينارا بدلا 237.6 دينار مقارنة بتسعيرة الشهر الماضي.
وتم تحديد سعر بيع مادة النخالة بالسعر المدعوم بمبلغ 77 دينارا فيما يتم تحديدها لباقي مربي الثروة الحيوانية عند مبلغ 156 دينارا.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.