الخميس , يونيو 30 2022 | 2:13 ص
الرئيسية / stop / الحراسيس يعتذر للرحاحلة

الحراسيس يعتذر للرحاحلة

فيلادلفيا نيوز

أكد مدير عام الضمان الاجتماعي حازم الرحاحلة على أن مؤسسة الضمان الاجتماعي هي الحارس الأمين على أموال الأردنيين، وأنها محمية بالقوانين والتعليمات التي تتطور وفق الحاجة لها.
وأضاف الرحاحلة خلال حضوره لاجتماع مشتركة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان والزراعة والمياه والبادية، اليوم في مجلس النواب أن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي حريصة على التعاون والتواصل مع مجلس النواب ولجانه وكتله المختلفة لدورهم الفاعل في تطوير التشريعات بصفة عامة وتشريع الضمان الاجتماعي بصفة خاصة الذي بات يعني كافة أبناء المجتمع.
وأكد الرحاحلة خلال اللقاء على أهمية شمول العمالة الزراعية بمضلة الضمان حيث تم مراعاة القطاع وتخفيض نسبة اصابات العمل من ٢١.٧٥% الى ٢% وهذا يشمل العمالة الاردنية والوافدة في القطاع الزراعي لغايات قانونية وتنظيمية وتامينية .
واستعرض الرحاحلة التعديلات التي تضمنها مشروع القانون المعدل لقانون الضمان الاجتماعي مؤكداً أهمية هذه التعديلات لتعزيز الحماية الاجتماعية وتحفيز بيئات الاعمال وضمان الديمومة المالية للمؤسسة وتعزيز الاستدامة المالية والاجتماعية للضمان بما يمكنه من أداء دوره في حماية كل الأجيال وتنمية الاقتصاد الوطني.
وتخلّل اللقاء حوار مكثّف، تحدث فيه العديد من النواب حول مقترحاتهم وعُرضت فيه الكثير من الآراء والاستفسارات، والأسئلة التي تناولت التعديلات المقترحة والمخاوف التي عبرت عنها بعض الجهات من بعض هذه التعديلات، حيث أكد الرحاحلة أن هذه المخاوف غير مبررة وأن المؤسسة حريصة في كل تعديلاتها واستراتيجياتها على تعزيز حماية الطبقة العاملة في إطار من التوازن والاستدامة.
وأشار الرحاحلة الى انه يسعى دائما للتعاون مع المجلس وانه لم يهمّش دور المجلس او لجانه على رأي احد النواب المشاركين في الاجتماع.
وقدم رئيس الجلسة النائب  حسين الحراسيس اعتذاره الصريح للرحاحلة على ما قدمه النائب من اتهام للرحاحلة بمحاولة تهميش دور مجلس النواب الرقابي، من خلال عدم الرد على اتصالاتهم المتكررة أو تنفيذ مطالبهم.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.