الأربعاء , أغسطس 10 2022 | 5:16 م
الرئيسية / stop / الحجاوي: الوفيات بكورونا لا زالت مرتفعة والتطعيم هو الحل

الحجاوي: الوفيات بكورونا لا زالت مرتفعة والتطعيم هو الحل

فيلادلفيا نيوز

قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي إن المعلومات الحاسمة حول متحور فيروس كورونا “اوميكرون” لا زالت “شحيحة”، وما يعرف عنه انه سريع الانتشار بالرغم من وصوله الى اكثر من 90 دولة حتى الآن .

وأكد د. الحجاوي في حديث عبر التلفزيون الأردني الأحد، ان متحور دلتا أكثر إنتشارا في الأردن وله مضاعفات أشد من اوميكرون، والدراسات المتوافرة والتقارير الورادة من منظمة الصحة العالمية هي معلومات بسيطة لا ترتقي للاعتماد عليها، مشيرا الى أن جميع المتحورات هي مشكلة لان خصائصها تكون غير معروفة أو متوقعه.

وإعتبر عضو لجنة الأوبئة، أن التطعيم هو الحل الأمثل للوصول الى المناعة المجتمعية، مستهجنا عدم الكثيرين على تلقي اللقاح حتى الآن رغم التحذيرات والنصائح المستمرة من الجهات والأطباء المختصين والخبراء بضرورة أخذ المطعوم، مشيرا الى توفر المطاعيم وإنتشار 130 مركزا للتطعيم في جميع محافظات المملكة .

وتابع، إن اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة قررت السماح بإعطاء الجرعة المعززة بعد 3 شهور على الجرعة الثانية للوصول الى مناعة مجتمعية أقوى، كما أن وزارة الصحة وفرت سيارات واطباء للوصول الى اي شخص لا يمكنه الذهاب الى مراكز التطعيم وخاصة كبار السن والاشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة او أولئك الذين يقطنون في المناطق النائية .

وأشار الحجاوي الى انخفاض نسبة الاصابات اليومية خلال الايام الماضية بالاضافة الى انخفاض نسبة الفحوصات الايجابية في مقابل أن نسبة الوفيات لا زالت مرتفعة وهم من الاشخاص غير المطعمين وخاصة كبار السن، منوها الى ان جميع المطاعيم فعالة ضد فيروس كورونا ومتحوراته ومنها اوميكرون.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.