الرئيسية / بلدنا اليوم / الجمارك ستدخل “الدرون” لمكافحة التهريب

الجمارك ستدخل “الدرون” لمكافحة التهريب

فيلادلفيا نيوز

كشفت دائرة الجمارك عن توجهها لاستخدام الطائرات المسيّرة بدون طيار الـ”درون”، لمكافحة عمليات التهريب.

وبين مساعد مدير عام دائرة الجمارك، عميد جمارك المهندس جهاد سواقد ، أنه سيتم استعمال هذه الطائرات في المناطق التي لا تستطيع ان تدخلها دورية جمارك وحدها.

واضاف “تكون دورية الجمارك على اطراف هذه المناطق، ويتم رفع طائرة الـ”درون” للكشف على المنطقة، مؤكدا أنه في حال تبين الحاجة للتدخل، تقوم دائرة الجمارك بالتنسيق مع مختلف الاجهزة الامنية.

بدوره شدد مدير مكافحة التهريب عقيد جمارك احمد العكاليك ،على وجوب دقة معلومات دائرة الجمارك بخصوص التدخل الامني بالمنطقة الذي يوجد بها تهريب من عندمه، منعاً لوقوع اي اخطاء.

وأكد العكاليك أن استعمال طائرة الـ”درون” سيكون ايضاً بالمناطق الجغرافية الصعبة بالمملكة، مثل مخارج العقبة، كاشفاً عن استعمال الطرق القديمة بالتهريب في تلك المناطق مثل (الجمال).

وكشف ايضاً عن توجه لتطوير دورية الجمارك لتصبح عبارة عن وحدة الكترونية متكاملة، تشمل التصوير الداخلي والخارجي ، بحيث تسطتيع دائرة الجمارك متابعة يحصل بالدورية.

وبين العكاليك أن دورية الجمارك سيصبح لها صلاحيات استفسارية، حيث سيتم ادخال جهاز لوحي “تاب” على الدوريات، ليستطيع التأكد من صحة البضائع والمركبات، وطريقة دخولها.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.