الأربعاء , أغسطس 17 2022 | 6:39 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / الجازي : برنامج المحفظة الاقراضية مستمر ونسبة السداد 100% .

الجازي : برنامج المحفظة الاقراضية مستمر ونسبة السداد 100% .

فيلادلفيا نيوز 

 

استفادت (9 )اسرة معوزة ومحتاجة من المجتمع المحلي ببرنامج المحفظة الاقراضية التي تقدمه جمعية تدريب وتأهيل المرأة الاردنية الخيرية لمساعداتهم على أقامه المشاريع الصغيرة لتزيد من نسبة دخل الأسر المحتاجة منذ بداية العام الحالي 2017 .

وقالت رئيسة الجمعية الشيخة منيفة هارون الجازي ان الجمعية مستمرة بالتقدم بالمحافظة الاقراضية ، وان الهدف من المحفظة الاقراضية هو مساعدة الأسر على إقامة مشاريع صغيرة ومكروية تساعد الأسر على الحد من الفقر والبطالة من صفوفها مضيفة  بان الجمعية تستهدف الأسر الفقيرة وذات الدخل المتدني لدعمها ومساعدها لتحمل أعباء الحياة    .

 

وأشارت الجازي إلى أن نسبة تحصيل القروض وصلت بالجمعية إلى 100% للالتزام الأسر بدفع المستحقات المترتبة عليها جراء القروض التي تمنح لهم من دون فائدة .

 

ويشار الى أن الجمعية كانت نفذت هذا البرنامج من عدة أعوام بالتعاون مع منظمات العون الإنساني العاملة بهذا المجال ، وان الجمعية مستمرة بمنح القروض للأسر المستوفية لشروط الحصول على هذه القروض .

 

واضافت ان الجمعية تأسست عام  1995 ومقرها الرئيسي بالعاصمة عمان ومسجلة رسميا لدى وزارة التنمية الاجتماعية, وعضو في الاتحاد العام للجمعيات الخيرية, وعدد اعضاء هيئتها الادارية سبع عضوات, وعدد اعضاء هيئتها العامة ستون عضوة, ورئيسة الجمعية الفخرية سمو الاميرة هيا بنت الحسين, في حين ان الجمعية عضو في الشبكة العربية التي يرأسها سمو الامير طلال بن عبدالعزيز, فضلا عن عضويتها في الاتحاد النسائي العام.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.