الجمعة , ديسمبر 6 2019 | 4:40 ص
الرئيسية / السلايدر / “التنمية” تمول 44 مشروعاً بـ145 ألف دينار

“التنمية” تمول 44 مشروعاً بـ145 ألف دينار

فيلادلفيا نيوز

وقعت وزيرة التنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، 44 اتفاقية مع جمعيات خيرية بمبلغ تمويلي وصل إلى 145 ألف دينار، بهدف دعم البرامج والمشاريع التي تساهم في تحسين نوعية الحياة للمجتمع المحلي، وتعزيز قدرة الجمعيات على تنفيذ مشاريع على المدى الطويل.

وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات خلال حفل التوقيع إن الاتفاقيات تؤشر على الشراكة الحقيقية بين القطاعين الرسمي والتطوعي، والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، مشيرة إلى أهمية وجود مثل هذه المشاريع بهدف توفير فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي.

من جانبه، أشار أمين عام سجل الجمعيات طه المغاريز إلى ان اختيار الجمعيات جاء بناء على اسس ومعايير تم اقرارها من قبل مجلس ادارة سجل الجمعيات، تلاها اجراءات عدة من ضمنها دراسة لكل طلب، مؤكداً أن السجل سيتابع آلية تنفيذ المشاريع، ومتابعة الجدوى الاقتصادية الخاصة بكل مشروع ميدانياً، ومن خلال التقارير المقدمة من الجمعيات كل ثلاثة شهور للاطلاع على سير العمل متضمناً الايرادات والنفقات.

ويأتي هذا الدعم للمساهمة في الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة، والمساهمة في رفع المستوى المعيشي في المجتمعات المحلية من خلال دعم الجمعيات الخيرية في اقامة مشاريع مدرة للدخل وتوفير فرص عمل تستهدف الاسر الفقيرة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.