الرئيسية / بلدنا اليوم / التنمية: التسوّل في الأردن وسيلة للكسب السريع

التنمية: التسوّل في الأردن وسيلة للكسب السريع

فيلادلفيا نيوز

 

بلغ عدد المتسولين الذين تم ضبطهم منذ بداية شهر رمضان المبارك ٧ حالات من خلال كوادر قسم الدفاع الاجتماعي التابع لمديرية المفرق.

وقال مدير تنمية المفرق بكر الخوالدة ان عدد الحملات خلال العام الحالي بلغ ٦٨ حملة ضبط من خلالها ٥٦ متسولا، وفي عام ٢٠١٦ بلغ عدد الحملات ٢١٨ حملة ضبط من خلالها ٢٩٣ متسولا منهم ٢٠٤غير أردنيين، لافتا إلى انه تم اتخاذ اجراءات مشددة لمواجهة ظاهرة التسول من خلال جولات صباحية ومسائية بالتعاون مع مديرية شرطة المفرق على الأسواق والمساجد والاشارات الضوئية لضبط المتسولين وتحويلهم إلى المراكز الأمنية والمختصة وتوديعهم للحاكم الإداري لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم.

وطالب الخوالدة المواطنين بالتصدي لهذه الظاهرة التي أصبحت تسيء للمجتمع الاردني كون معظم المتسولين امتهنوا التسول كوسيلة للكسب السريع، نافيا وجود اي تساهل او تباطؤ من قبل العاملين في المديرية في ضبط جميع المتسولين وتحويلهم على الفور الى الجهات ذات العلاقة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.