الثلاثاء , يوليو 23 2019 | 2:47 م
الرئيسية / السلايدر / التربیة: إعلان جدول امتحان “تکمیلیة التوجیهي” بـ2 تموز المقبل

التربیة: إعلان جدول امتحان “تکمیلیة التوجیهي” بـ2 تموز المقبل

فيلادلفيا نيوز

قال مدیر إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربیة والتعلیم الدكتور نواف العجارمة إن الوزارة ستعلن عن جدول الامتحان الخاص بالدورة التكمیلیة لشھادة الدراسة الثانویة العامة (التوجیھي) في 2 تموز (یولیو) المقبل، متوقعا أن تبدأ أولى جلسات ھذه الدورة في نھایة الشھر نفسھ.

وأوضح العجارمة، أنھ یحق لكل من تقدم بطلب اشتراك في الامتحان العام لشھادة الدراسة الثانویة العامة، التقدم للدورة التكمیلیة وفي ذات القاعة التي امتحن فیھا بالدورة الأساسیة، باستثناء طلبة الخطة القدیمة، الذین تقدموا لغایات رفع المعدل بمبحث أو مبحثین فقط، إذ لا یحق لھم التقدم للدورة التكمیلیة.

وأضاف أن الطلبة، وفق النظام الحالي، لا یتقدمون بطلبات تسجیل للدورة التكمیلیة، حیث یعتبر تسجیلھم في الدورة الأساسیة تسجیلا تلقائیا للدورة التكمیلیة.

وبین العجارمة أن بطاقة جلوس الطالب في الدورة التكمیلیة ھي نفسھا ستكون المستخدمة في الدورة الأساسیة الحالیة، فلذلك یجب على كل طالب المحافظة على بطاقة جلوسھ الحالیة لاستخدامھا في الدورة التكمیلیة.
وأكد أن الطالب في الدورة التكمیلیة یحق لھ إعادة مبحث أو بعض المباحث أو جمیعھا، سواء أكان ناجحا أم راسبا في المبحث، في حیث سیتم احتساب العلامة الأعلى لھ، مشیرا إلى أنھ یحق للطالب الذي غاب أو شطب دفتره في الدورة الأساسیة الحالیة، أن یتقدم للدورة التكمیلیة.
وقال العجارمة إن طلبة الإدارة المعلوماتیة یسمح لھم التقدم في الدورة التكمیلیة إذا كانوا من ضمن المسجلین في الدورة الأساسیة.
على صعید متصل، یواصل طلبة الثانویة العامة، التقدم للامتحان الیوم الأربعاء، حیث سیتقدم 117140 طالبا وطالبة من كل الفروع الأكادیمیة والمھنیة في مبحث تاریخ الأردن. (الغد)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.