الإثنين , أكتوبر 18 2021 | 12:31 ص
الرئيسية / stop / التربية: 3 سيناريوهات لحل مشكلة الاكتظاظ بالمدارس

التربية: 3 سيناريوهات لحل مشكلة الاكتظاظ بالمدارس

فيلادلفيا نيوز

كشف مدير إدارة التعليم في وزارة التربية والتعليم سامي محاسيس عن دراسة ثلاثة سيناريوهات لحل مشكلة الاكتظاظ في المدارس الحكومية.

وقال محاسيس في مداخلة عبر اذاعة حياة إن السيناروهات هي: “التشعيب داخل المدرسة، او الدوام بفترتين صباحية ومسائية، أو الدوام بالتناوب”.

وأكد أن الوزارة ستقوم بحل جميع المشاكل المتعلقة بتسجيل الطلبة في المدارس الحكومية خلال الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن “الناس يبالغون ويضخمون من مشكلة تسجيل أبنائهم بالمدارس”، مؤكدا في ذات الوقت أن الوزارة بحاجة الى بناء عدد من المدارس الجديدة.

وأضاف، “الكثير من أولياء الأمور، يريدون تسجيل ابنائهم في المدرسة التي تبعد عن منزلهم 50 مترا، وهذا أمر صعب جدا، وعليهم التعاون مع الوزارة”.

وأوضح أن الوزارة ستقوم بتسجيل جميع الطلبة الموجودين على قوائم الانتظار، كما ستعمم الأسبوع المقبل على مدراء التربية والمدارس السيناريوهات المتوقعة لحل مشكلة الاكتظاظ في المدارس.

وأكد أن الوزارة جاهزة للعام الدراسي الجديد وستقوم بحل كافة القضايا العالقة، داعيا أولياء الأمور للاطمئنان بان التعليم سيستمر وجاهيا.

ولفت إلى أن نحو 130 ألف طالب انتقلوا الى المدارس الحكومية العام الماضي، متوقعا ان ينخفض العدد هذا العام.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.