الثلاثاء , أغسطس 16 2022 | 1:15 م
الرئيسية / stop / التربية: لا تعديل على الخطة الدراسية للتوجيهي

التربية: لا تعديل على الخطة الدراسية للتوجيهي

فيلادلفيا نيوز

أكد أمين عام أمين عام وزارة التربية للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة أنه لا جديد على الخطة الدراسية في الثانوية العامة للعام القادم.

وأوضح الدكتور العجارمة أن امتحانات الثانوية العامة ستبقى كما هي ” فصل وأحد والخطة الدراسية تماماً كما هي بحيث تبقى في الحقول الرئيسية الثلاثة “الطبي” فيزياء وكيمياء وأحياء ، والحقل الهندسي أي ثلاثة مواد على أن تكون الفيزياء واحده منها ، والعلوم الحياتية منها “علوم الأرض ” للتخصصات الأخرى، بحسب اذاعة الامن.

وبين العجارمة خلال حديثه لإذاعة الأمن العام أنه تقدم لوزارة التربية طلب من الجيولوجيين باعتماد مادة علوم الأرض ولا زال الطلب قيد الدراسة، مشيراً إلى أنه أي تغيير على الثانوية العامة سيعلن عنه وسيكون لطلبة الثانوية العام لعام 2023/2024.

وعن موعد نتائج الثانوية اين العجارمة عبر إذاعة الأمن العام أنه يجري حالياً عملية التأكد من الإدخالات لأوراق امتحان الثانوية العامة والتدقيق على مستوى المبحث والسؤال الواحد وعلى جميع أوراق الماسح الضوئي لضمان تحقيق العدل في التصحيح لجميع الطلبة.

وتابع بأن الإعلان عن موعد نتائج الثانوية العامة خلال 10 أيام كأقصى حد، متوقعاً إعلان النتائج بـ 20 آب أو قبله بأيام. .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.