الأحد , أغسطس 14 2022 | 3:45 ص
الرئيسية / stop / التربية: استخدام الهاتف والتأخر بدخول القاعة أبرز مخالفات امتحان التوجيهي

التربية: استخدام الهاتف والتأخر بدخول القاعة أبرز مخالفات امتحان التوجيهي

فيلادلفيا نيوز

قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، إن الوزارة رصدت ملاحظات هامة خلال اليومين الماضيين تمثلت بتأخر وصول الطلبة إلى قاعات الامتحان، وارتفاع مخالفات استخدام الهواتف.
وأكد العجارمة خلال جولة تفقدية اليوم الاثنين على عدد من قاعات الامتحان في العاصمة عمان في يومه الثالث حيث تقدم الطلبة لمبحث تاريخ الأردن في ورقة امتحانية موحدة للفروع التعليمية كافة، عدم التهاون في تطبيق التعليمات الناظمة للامتحان، وإعادة النظر بالعقوبات ومعالجة قضايا الغش، مشيرا الى أن الامتحانات جاءت بشكل عام متوازنة وشاملة وراعت الفروق الفردية بين الطلبة والأسئلة من الكتاب المقرر.

من جانبها، تفقدت أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات قاعات الامتحان في مدارس الأميرة راية بنت الحسين الثانوية للبنات، والأميرة عالية بنت الحسين الثانوية للبنات المخصصة للطلبة الذكور، والفدين الثانوية المختلطة للبنات ومدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز التابعات لمديرية التربية والتعليم لقصبة المفرق.
الى ذلك أكد العجارمة والقبيلات خلال جولتيهما أن الوزارة تولي الاهتمام الكبير لجميع الملاحظات التي ترد إليها سواء من خلال غرفتي العمليات أو الجولات الميدانية أو التي ترصدها من وسائل الإعلام.
وكانت فرق ولجان إشرافية من الوزارة جالت على مختلف المدارس التي يعقد فيها الامتحان، حيث تقدم للامتحان في يومه الثالث 153674مشتركاً ومشتركة موزعين على الفروع الأكاديمية والمهنية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.