الخميس , مايو 26 2022 | 2:03 ص
الرئيسية / السلايدر / البلبيسي: توصية بإعطاء مطاعيم كورونا للفئة العمرية من 5- 11 عاما

البلبيسي: توصية بإعطاء مطاعيم كورونا للفئة العمرية من 5- 11 عاما

فيلادلفيا نيوز

أكد مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا، الدكتور عادل البلبيسي، الأربعاء، أن من اُصيب بفيروس كورونا المستجد يمكنه أخذ الجرعة الثالثة (المعززة) من اللقاح المضاد لكورونا بعد مرور شهر على الإصابة بالفيروس.

وقال في مداخلة عبر المملكة صباح الاربعاء، إنه لو اُصيب شخص بالفيروس في الأول من شهر تشرين أول فيمكنه بالأول من شهر تشرين الثاني أخذ الجرعة الثالثة.

وكشف البلبيسي، عن توصية من اللجنة الوطنية للأوبئة بإعطاء مطاعيم كورونا للفئة العمرية من 5- 11 عاما للراغبين بذلك بدون أي إلزام من أي جهة.

وعن حملات التطعيم لطلاب المدارس، قال، “إن حملات التطعيم في المدارس أوقفت للطلاب بسبب الامتحانات، وبعد انتهاء فترة الامتحانات هناك تنسيق بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم على إعطاء لقاح كورونا للطلبة الراغبين بذلك”.

وأشار البلبيسي إلى أن “وزارة التربية أبلغتنا بوجود نحو 37 ألف طالبا وطالبة في المدارس أبدوا رغبتهم بأخذ مطاعيم كورونا ووافق أهاليهم على ذلك”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.